الأهلي يتحدى عقبات الجزائر لقنص القمة من القبائل

الأحد، 15 أغسطس 2010 - 09:06

كتب : أحمد عز الدين

تفرض الرحلة المصرية إلى الجزائر الكثير من التحديات في الآونة الأخيرة للزوار حينما تتعلق الأمور بكرة القدم، وهو ما يضفي صعوبة كبيرة على سعي الأهلي لقنص قمة المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا من فم مضيفه شبيبة القبائل.

فبرغم محاولات الجانب المصري وشقيقه الجزائري لتهدئة الأجواء المشتعلة منذ لقاء المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2010، إلا أن أمور الأهلي لم تسلم بشكل تام.

فقد تعرضت حافلة الأهلي لرشق بالحجارة من بعض الجماهير الجزائرية، وهو ما أكد الجانب المصري أنه "لن يفسد المباراة أو يعيق محاولات الصلح بين الجانبين".

وجاء حادث الحافلة عكس الأجواء الهادئة التي أتبعت وصول بعثة الأهلي للجزائر، والتي دفعت نجم منتخب مصر محمد أبو تريكة للتصريح "اشعر بأننا في بلدنا".

لكن وبخلاف مشكلة الحافلة التي شهدت إصابة لاعب الأهلي أسامة حسني، فإن الفريق الأحمر واجه "مأزقا طبيعيا" حين كادت الأمطار أن تتسبب في انقلاب حافلة النادي.

لكن هذه الأحداث التي صاحبت رحلة الأهلي في الجزائر لم تؤثر على معنويات الفريق، بحسب ما أكده النادي الأحمر عبر موقعه الرسمي.

واجتمع حسن حمدي رئيس القلعة الحمراء مع اللاعبين كونه يقود البعثة المصرية بنفسه، وطالبهم بالتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط لحسم النقاط الثلاث لصالح الفريق.

ويدخل الاهلي اللقاء وفي جعبته أربع نقاط من تعادل مع هارتلاند وفوز على الإسماعيلي، وإسقاط القبائل في الجولة الثالثة يعني تصدر الفريق الأحمر للمجموعة.

أما القبائل، فالفوز يعني له التأهل بنسبة كبيرة كونه يملك ست نقاط من انتصارين، وسيقترب من طموح الوصول للأدوار النهائية لو رفع رصيده إلى تسع نقاط قبل جولات الإياب.

ويلتقي الأهلي مع شبيبة القبائل في الجولة الثالثة من سباق المجموعة الثانية مساء الأحد في تمام الساعة الـ11 بتوقيت القاهرة.

سلاح الدوليين

ويتسلح الأهلي بنجوم دوليين في قائمته، يمنحون الفريق عامل الخبرة في المباريات الكبرى وخلال الأجواء الصعبة.

وعامل الخبرة هو ما يرتكن إليه الجهاز الفني للأهلي، الذي صرح أكثر من عضو فيه بأن الفريق "مرشح للفوز لامتلاكه العديد من النجوم القادرة على تغيير مسار مباراة".

وفي الوقت الذي يملك فيه القبائل عددا محدودا من الدوليين بين صفوفه، فإن آخر مباراة لمنتخب مصر شهدت تواجد سبعة من لاعبي الأهلي في قوات الفراعنة، منهم ستة خاضوا اللقاء كأساسيين.

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي: "فريقي له اسمه وتاريخه، ولاعبوه يمتلكون الكثير من الخبرات وقادرين على التعامل مع مختلف المواقف".

لا أزمة

ويدخل الأهلي المباراة وخطه الأمامي يعاني من غياب فرانسيس دو ومحمد فضل للإصابة، وقد ينضم إليهما حسني الذي لم يشارك في تدريبات الفريق يوم السبت.

إلا أن البدري لا يرى في ذلك أزمة، ويثق تماما في قدرة خط هجوم الأهلي على قيادة الفريق في مواجة القبائل.

وأفصح "هناك لاعبون مميزون يستطيعون تعويض فضل وفرانسيس".

ويملك الأهلي على ذمته من المهاجمين، اللبناني محمد غدار والمصري الواعد محمد طلعت، بخلاف محمد ناجي "جدو" الذي يشارك غالبا كلاعب وسط مع البدري.

ويقود محمد أبو تريكة الأهلي في المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما أحرز هدفا جميلا مع منتخب مصر في مرمى الكونجو، وساهم مع جدو في فوز الفراعنة بـ"ستة أهداف ودية".

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات