هارتلاند قد يدفع الإنتاج للقمة .. والتاريخ يشعل لقاء المقاولون وبتروجيت

الجمعة، 27 أغسطس 2010 - 07:13

كتب : أحمد شاهين

في غياب الإسماعيلي، يستطيع الإنتاج الحربي الاستمتاع بهيمنة غير مسبوقة للنادي العسكري على قمة الدوري الممتاز بشرط الفوز على اتحاد الشرطة.

ويستضيف الشرطة فريق أسامة عرابي في الجولة الرابعة من الدوري مساء الجمعة، وعين أبناء طلعت يوسف تحقيق النصر الثاني على التوالي بعد إسقاط وادي دجلة.

واستفاد الإنتاج في الأسابيع الماضية من سقطات الأهلي والزمالك وإهدارهما للنقاط، وانطلق ناحية القمة محققا ثلاثة انتصارات متتالية على المقاصة والمقاولون وسموحة.

وبما إن الإسماعيلي مشغول إفريقيا ولن يلعب الجولة الرابعة في الوقت الحالي، بعدما تأجلت مباراته حتى يواجه هارتلاند النيجيري، فإن فوز الإنتاج يمنحه القمة منفردا.

والرغبة في الحفاظ على القمة دفعت رئيس النادي لدعم اللاعبين بمكافآت إضافية في حالة الفوز على الشرطة.

ويعيق الإنتاج عن تحقيق ذلك غياب المخضرم محمد جودة وكريم خردة وأحمد إبراهيم عن الفريق بسبب الإصابة، فيما يعود أحمد زغلول لخدمة خطط عرابي بعد نهاية إيقافه.

التفوق

في الجولة ذاتها، يبحث المقاولون العرب وبتروجيت في مواجهتهما عن فائز ينهي حالة التساوي السائدة بين الفريقين حتى الآن.

فطوال الأعوام التي شهدت وجود بتروجيت مع صفوة الممتاز، فشل كل فريق في التفوق على الآخر، إذ انتصر كل طرف مرة، وتعادلا في ست مواجهات.

ولا يبدو الطرفان في أفضل أحوالهما مع انطلاقة الموسم في ظل خسارة المقاولون العرب مباراتين، وسقوط بتروجيت في مناسبتين بدوره.

لكن الجولة الثالثة من الدوري حملت الفرحة الأولى لبتروجيت بعدما فاز الفريق البترولي الذي يقوده حلمي طولان على سموحة.

كما خطى المقاولون العرب خطوته الأولى نحو تصحيح مسار الفريق بعدما جمع ذئاب الجبل نقطتهم الأولى هذا الموسم من تعادل مع حرس الحدود.

ويمنح التعادل بعض الثقة لحمزة الجمل المدير الفني للفريق، والذي تولى المسؤولية خلفا لمحمد عامر.

التعليقات