رسميا .. ميلان يعود للصفقات الكبيرة بضم إبرا

السبت، 28 أغسطس 2010 - 21:53

كتب : أحمد عز الدين

رفع ميلان حظوظه في المنافسة على ألقاب موسم 2010-2011 بعدما تعاقد رسميا مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على سبيل الإعارة من برشلونة.

وأعلن الروسونيري عبر موقعه الرسمي يوم السبت عن الصفقة، وأفاد البيان "ميلان تعاقد مع أكثر اللاعبين توافقا مع احتياجات وفكر الفريق".

وأفاد البيان بأن اتفاق ميلان مع برشلونة يحمل بندا يتيح للروسونيري ضم اللاعب بصفة نهائية في الصيف المقبل، مقابل 24 مليون يورو.

ويعود ميلان بتعاقده مع إبرا لإبرام الصفقات الكبيرة بعدما كان آخر لاعب مهم تعاقد معه النادي الإيطالي هو رونالدينيو.

ويعد إبرا أغلى صفقة يبرمها ميلان منذ 2005 حين تعاقد الروسونيري مع ألبرتو جيلاردينو من بارما، قبل أن يفشل اللاعب ويرحل إلى فيورنتينا.

واتفق ميلان بالفعل مع إبرا على بنود عقد يمتد لأربع سنوات، يوقع عليه السويدي الدولي بعد مروره من إجراءات الكشف الطبي صباح الأحد.

ويعني توقيع إبرا على عقد يمتد لأربع سنوات أن ميلان لو استخدم بند شراء اللاعب نهائيا، لن يحتاج للتفاوض من جديد مع النجم المتميز حول راتبه، أي أن السويدي الدولي ارتضى العقد الحالي وبات لا يملك حق رفض الصفقة.

وتأتي استفادة برشلونة من الصفقة في التخلص من راتب اللاعب الذي يبلغ 10 مليون يورو سنويا، خاصة وأن استمراره لن يفيد الفريق كثيرا بعد انضمام ديفيد بيا للكتيبة الكتالونية.

وجاء في بيان القلعة الكتالونية "لو استخدم ميلان بند التعاقد النهائي مع إبراهيموفيتش، وقتها سيوفر نادينا ما يوازي 60 مليون يورو".

ساحر الكالتشيو

وربما لم يثبت إبرا جدارته في إسبانيا خلال الموسم الذي قضاه بين جنبات النادي الكتالوني، بعدما كلف خزينة برشلونة 50 مليون يورو إضافة إلى صامويل إيتو.

لكن ميلان ضم لاعب معروف بأنه "ملك في الكالتشيو"، إذ تألق لسنوات طويلة مع يوفنتوس ثم إنتر ميلان، وقاد كل منهما لحصد العديد من الجوائز الإيطالية.

وأبرز ميلان في بيانه "مع 2006 توصلنا لاتفاق يقتضي حصولنا على إبراهيموفيتش، لكننا تعرضنا لغرامات كبيرة وفقدنا اللاعب لصالح إنتر، والآن أتممنا صفقة تأخرت أربع سنوات".

ومن جانبه، صرح ماسيمو أليجيري المدير الفني لميلان "إبراهيموفيتش سيضيف الكثير للفريق لأنه لاعب يستطيع الفوز بالمباريات وحده".

ويسعى ميلان بقيادة إبرا مع ألكسندر باتو وفيليبو إنزاجي في خط المقدمة للعودة إلى منصات التتويج في 2010-2011 بعد غياب دام لـثلاث سنوات.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات
قد ينال إعجابك