الإسماعيلي يغير جلده لمواجهة عراقيل هارتلاند

الأحد، 29 أغسطس 2010 - 02:54

كتب : ضياء الدين محمد

التحدي الأكبر أمام الإسماعيلي لتخطي هارتلاند ليس الصيام، أو مواجهة فريق وسط جماهيره، بل تغيير الطابع المعروف عن الدراويش، واستخدام اسلوب الكرات العالية للفوز.

فالإسماعيلي دوما يلعب الكرات القصيرة ويمتع الجميع بمهاراته على أرض الملعب، واسلوب لعبه مميز لا يتغير بغض النظر عن الـ11 لاعبا المختارين، وتحت قيادة أي مدير فني.

لكن سوء ملعب هارتلاند يجبر مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي على التفكير في اللعب على الكرات الطولية، والابتعاد عن اسلوب التمرير القصير والمراوغات المعروف عن الدراويش.

وصرح فوتا "الملعب في هارتلاند غير جيد، وبالتالي نحتاج للتعود على لعب كرات طولية نختزل بها الوقت والجهد".

ويتحدى الإسماعيلي العراقيل التي وضعها له هارتلاند قبل موقعة الفريقين المصيرية في الجولة الرابعة من سباق المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

فمنذ وصول بعثة الإسماعيلي إلى نيجيريا، والظروف الصعبة تحيط بالفريق بداية باختيار هارتلاند إقامة اللقاء عصرا، حتى يلعب الدراويش في وقت الصيام.

ويواجه الإسماعيلي العديد من الصعوبات الفنية كذلك، تتمثل في غياب المدافع الشاب أحمد حجازي للإيقاف أربع مباريات عقب ما بدر منه من تجاوزات خلال مباراة الأهلي.

ورغم كل تلك الصعوبات يعول الإسماعيلي على الحالة الفنية العالية لأحمد سمير فرج نجم الفريق وهدافه في المباريات الأخيرة.

ذلك إضافة إلى النيجيري جودوين نيدبسي والمغربي عبد السلام بنجالون ومحمد محسن أبو جريشة والدولي أحمد علي ومن خلفهم عناصر قوة متمثلة في عبد الله السعيد وعبد الله الشحات ومحمد حمص.

مباراة البطولة

وتنبع أهمية المباراة من صعوبة موقف الإسماعيلي في المنافسة على بطاقة التأهل إلى قبل النهائي، إذ يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط من انتصار وحيد على هارتلاند تحقق في مصر.

والفوز يرفع رصيد الإسماعيلي إلى ست نقاط ويجدد الأمل في حجز إحدى بطاقتي المجموعة، خاصة لو تعرقل الأهلي أمام شبيبة القبائل.

ويسعى الإسماعيلي لاستغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد تحقيق الفوز في ثلاث مباريات بالدوري الممتاز، إضافة إلى لقاء هارتلاند في معقل الدراويش.

وحرص الهولندي مارك فوتا المدير الفني للدراويش على عقد جلسة مع لاعبيه أكد لهم خلالها أن أي نتيجة غير الفوز ستضع الفريق في مأزق وتدخله في حسابات معقدة في ظل المنافسة المحتدمة بينه والأهلي والقبائل على التأهل.

تحفز نيجيري

على الجانب النيجيري عبر إيميكا إيزوجو المدرب المساعد لهارتلاند عن اندهاشه من تصريحات منافسه المصري التي تؤكد رغبته في الفوز.

وقال إيزوجو للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف): "فاز علينا الإسماعيلي بالحظ فكيف سيتمكن من الفوز علينا في نيجيريا".

وقاد النيجيري جودوين الإسماعيلي للفوز على هارتلاند في الجولة الماضية إثر استغلاله لخطأ فادح من جانب حارس مرمى المنافس.

وأضاف إيزوجو "يمكننا الحصول على الثلاث نقاط، وتذيلنا للمجموعة سيدفعنا لبذل قصارى جهدنا أمام الإسماعيلي كونها مباراة نتيجتها تحدد مصيرنا في البطولة بشكل كبير".

ولم يحرز فريق هارتلاند سوى هدف واحد خلال تعادله مع الأهلي في نيجيريا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

خليك متابع آخر أخبار الكرة المصرية والعالمية وأنت على الـFacebook من خلال صفحة FilGoal.com، وتواصل مباشرة مع قراء وكتاب الموقع، بالضغط هنا.

أما لو دايما على Twitter فتتبع صفحة FilGoal لمتابعة آخر الأخبار، أو FilGoal_Live لمتابعة التغطية الحية للمباريات الهامة دقيقة بدقيقة.

التعليقات
قد ينال إعجابك