على طريقة الجزائر .. تونس والمغرب يتعثران بملعبيهما أمام مالاوي ووسط إفريقيا

الأحد، 05 سبتمبر 2010 - 00:41

كتب : خالد طلعت

واصل منتخب تونس نتائجه السلبية في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 إذ فقد نقطتين على ملعبه بالتعادل مع مالاوي بهدفين لكل منهما ضمن المرحلة الرابعة للمجموعة الـ11.

وتقدم منتخب تونس بهدفين نظيفين في النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء، إلا أنه فشل في الحفاظ على تقدمه رغم طرد أحد لاعبي مالاوي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وسجل عصام جمعة مهاجم لانس الفرنسي هدفي تونس في الدقيقتين 11 و26، قبل أن يقلص تشيوكيبو مسوويا الفارق لصالح مالاوي في الدقيقة 44، وقبل نهاية اللقاء بسبع دقائق سجل ايساو كانييندا هدف التعادل القاتل من ضربة جزاء.

وكان منتخب تونس قد سقط على ملعبه في افتتاح المجموعة الـ11 بالهزيمة أمام بتسوانا بهدف نظيف، ولم يحقق سوى فوز وحيد على منتخب تشاد.

وارتفع رصيد تونس إلى أربع نقاط في المركز الثاني، فيما تحتل مالاوي المركز الثالث بثلاث نقاط.

وتتصدر بتسوانا المجموعة بعشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، لتقترب من التأهل لكأس أمم إفريقيا 2012 للمرة الأولى في تاريخها.

وكانت بتسوانا قد تغلبت على ضيفتها توجو بهدفين دون رد في وقت سابق من يوم السبت لتعتلي صدارة المجموعة.

ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من المجموعة للنهائيات مباشرة، كونها المجموعة الوحيدة التي تضم خمسة منتخبات بعد انضمام توجو للسباق.

وبدأت تصفيات المجموعة الـ11 مبكرا حيث خاضت المنتخبات المشاركة ثلاث جولات من قبل، حتى تختتم مبارياتها في نفس موعد نهاية المجموعات الأخرى.

وضمت المجموعة خمس منتخبات بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإعادة توجو للتصفيات بعدما كان الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) قد قرر استبعادها بسبب انسحابها من نهائيات أمم إفريقيا أنجولا 2010.

وفي المجموعة الرابعة فقد منتخب المغرب نقطتين على ملعبه في مستهل مشواره في التصفيات بعدما تعادل سلبيا مع جمهورية إفريقيا الوسطى.

وفشل منتخب المغرب في تسجيل أي هدف طوال اللقاء رغم أنه بدأ اللقاء بالثنائي الهجومي مروان الشماخ مهاجم أرسنال الانجليزي، ومنير الحمداوي مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، ومن خلفهما مبارك بوصوفه صانع ألعاب أندرلخت البلجيكي.

وكان منتخب الجزائر قد تعادل على ملعبه أمام تنزانيا بهدف لكل منهما ضمن مباريات المجموعة ذاتها وهو ما تسبب في استقالة رابح سعدان مدرب الفريق الأخضر.

وفي مستهل المجموعة التاسعة فاز منتخب السودان على ضيفه الكونجو بهدفين دون رد سجلهما مدثر الطيب كاريكا ومهند الطاهر من ركلة جزاء في الدقيقتين التاسعة والـ94.

أهداف لقاء تونس ومالاوي (2-2)

هدفا السودان في مرمى الكونجو (2-0)

التعليقات