بالفيديو .. متعب: قوة الأهلي و"حجم" ستاندر من أسباب عودتي

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2010 - 01:31

كتب : أحمد عز الدين

صفقات الأهلي وقوته الضاربة هذا الموسم، إضافة إلى إيمانه بأنه لن يحقق أحلامه مع ستاندر لييج كان أبرز أسباب عودة عماد متعب للقلعة الحمراء، وذلك بحسب ما صرح به الهداف الدولي في حوار مطول مع قناة النادي الأحمر.

وتطرق متعب للعديد من النقاط التي أثيرت مع عودته للقلعة الحمراء، بداية بلماذا ترك ستاندر؟ وكيف وقع للأهلي مجددا؟ وهل سيحتاج المهاجم الدولي لوقت حتى يستعيد مستواه المعهود؟

ذلك إضافة للحديث عن حياته الشخصية وبرنامجه التأهيلي حتى يعود للملاعب جاهزا للتهديف في يناير.

الرحيل عن ستاندر

رحل عماد متعب عن ستاندر لييج لأسباب ظاهرة هي "التجنيد والمرض المباغت لشقيقه".

لكن هناك كذلك أسباب خفية، يرفض متعب إيضاحها بشكل مباشر، إذ أفصح "معاملة ستاندر لييج الطيبة تجعلني أتفادى التصريح بكلمات تمس النادي البلجيكي أو تضر صورته".

وتابع "ربما يكون حجم النادي سببا في رحيلي، أو ربما شعرت بصعوبة تحقيق إنجاز هناك، في النهاية قررت العودة إلى بيتي والحياة في مصر".

وكان متعب قد وقع لستاندر لييج، وبعد سفره إلى بلجيكا فسخ ارتباطه بالنادي، وعاد لمصر عن طريق دفع مقابل مالي كترضية للطرف المتضرر.

وأقر متعب بأن الإعلام من حقه نقد مدى احترافيته بعدما فسخ عقده مع ستاندر، لكنه واصل "فقط، لا أحد يعلم جميع أسباب قراري".

قوة الأهلي

عودة متعب للأهلي لم تحتج إلى وقت كثير، وفسر اللاعب ذلك "كنت على اتصال دائم بمحمود الخطيب نائب رئيس النادي طوال فترة وجودي في بلجيكا".

واستطرد "حين قررت العودة كان كل شيء واضح، اتفقت مع الكابتن الخطيب على جميع التفاصيل، واخترت الأهلي من دون تردد".

وأكد متعب أن قوة الفريق الحالي للأهلي كانت أحد أسباب قراره بالعودة، مفصحا "نملك قوة ضاربة تشجع على اللعب هذا الموسم".

وردا على أنه بالغ في طلباته خلال مفاوضاته مع الأهلي، قال متعب: "دائما كرة القدم هي ما تشغلني، وليس المال، لقد لعبت مع الاتحاد السعودي برغم أن راتبي كان يتأخر كل شهر".

واستفاض "حين أصبت إصابة كبيرة مع اتحاد جدة قررت العلاج على نفقتي الخاصة، وهذا دليل على أني لا أفكر في المال، كما أني دفعت الترضية لستاندر لييج من جيبي".

وأشار متعب إلى أنه أغلق باب الاحتراف تماما في الفترة الحالية، وأوضح "أود رد الدين للأهلي، خاصة بعد الاستقبال الحافل لي في الملعب، ولذلك أجلت خطوة أوروبا لعامين على الأقل".

ضغوط الهجوم

وعن مشكلة هجوم الأهلي، تحدث اللاعب ذو الـ28 عاما "لعنة الإصابات هي السبب في ابتعاد مهاجمينا عن مستواهم".

ويشارك متعب مع الأهلي بداية من يناير، وينتظر منه الجميع أن يحمل الفريق على كتفيه مباشرة، وهذه نقطة تقلق النجم الدولي.

فقد صرح "الجميع ينتظر متعب الذي كان حاضرا بقوة في نهاية الموسم الماضي، لذلك علي العمل بجد حتى يناير لأكون جاهزا من اللمسة الأولى لي في الملعب".

ويخضع متعب لتدريبات تقوية لعضلات البطن والظهر في الفترة الجارية حتى يصبح جاهزا للمشاركة في تدريبات الأهلي الجماعية قبل يناير.

التعليقات