بالفيديو .. روني يقود إنجلترا لقهر سويسرا .. وخطأ ساذج يسقط البرتغال

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2010 - 22:54

كتب : شريف حسن

قاد واين روني مهاجم إنجلترا منتخب بلاده لتحقيق فوز هام على سويسرا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتألق روني رغم المشاكل الشخصية التي تلاحقه بعدما كشفت الصحف الإنجليزية عن تورطه في علاقة مع إحدى فتيات الليل في الفترة الأخيرة.

وسجل الفتي الذهبي هدف إنجلترا الأول في الدقيقة العاشرة، وأضاف آدم جونسون ودارين بنت هدفين في الدقيقتين 88،69.

بينما سجل شيردان شاجيري هدف سويسرا الوحيد في الدقيقة 71.

وأكمل المنتخب السويسري صاحب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعدما تلقى ستيفان ليشنشتاينر بطاقة حمراء بعد حصوله على إنذارين.

وسجل بنت هدفه الدولي الأول في مشواره الكروي، بينما تألق جونسون الذي دخل بديلا لثيو والكوت الذي تعرض للإصابة في منتصف الشوط الأول.

وواصل المنتخب الإنجليزي استفاقته عقب الأداء المخيب في كأس العالم وقدم مباراة قوية خارج ملعبه بعدما سحق بلغاريا برباعية في الجولة الماضية من تصفيات يورو 2012.

وتتصدر إنجلترا المجموعة السابعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

البرتغال في خطر

ارتكب الحارس البرتغالي ريكاردو خطأ ساذج أدى لخسارة بلاده أمام النرويج بهدف دون مقابل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بتصفيات أمم أوروبا 2012.

وتباطأ ريكاردو في تشتيت كرة عائدة إليه من الدفاع ليضغط عليه جون كارو وتصل الكرة إلى ايرك هوسلكيب ليحرز هدف النرويج الوحيد في الدقيقة 21 من عمر اللقاء.

وكانت البرتغال قد تعادلت في الجولة الأولى على ملعبها أمام قبرص 4-4 في ظل خوضها للمباريات بدون مدير فني بسبب إيقاف كارلوس كيروش من قبل الاتحاد البرتغالي.

وتفتقد البرتغال لخدمات نجمها كرستيانو رونالدو الغائب بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة برفقة فريقه ريال مدريد.

شاهد خطأ ريكاردو

شاهد ثلاثية إنجلترا

التعليقات