تنس - نادال يخسر إرساله الأمريكي الأول في عبوره إلى نصف النهائي

الجمعة، 10 سبتمبر 2010 - 14:42

كتب : محمد الأمير

كسر الإسباني فرناندو فيرداسكو إرسال رافايل نادال في مباراة دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز" رابع البطولات الكبرى "جراند سلامز" والتي تأهل عنها نادال ليلاقي الروسي ميخائيل يوزني الذي فاز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وحافظ نادال على سجله الجيد في النسخة الحالية من البطولة البالغ مجموع جوائزها بالفوز بثلاث مجموعات متتالية على خصومه إلا أنه خسر إرساله للمرة الأولى في البطولة.

وأنهى نادال المصنف الأول عالميا مباراته مع مواطنه المصنف الثامن في 142 دقيقة بنتيجة 7-5 و6-3 و6-4 في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

وقضى اللاعبان أمسية عصيبة في ظل رياح بلغت سرعتها 29 كيلو متر في الساعة وساعدت الرياح المعاكسة لنادال فيرداسكو في حرمان مواطنه من الوصول لنصف النهائي دون خسارة أي إرسال في البطولة.

وقلل نادال من أخطاءه السهلة والتي بلغت مجموعها 16 في المباراة 11 منها في المجموعة الأولى وثلاث في الثانية.

وقال نادال عقب فوزه على فيرداسكو "إنها أخبار رائعة بالنسبة لي أن أصل لنصف النهائي دون خسارة أي مجموعة وأظن أني ألعب كل يوم بشكل أفضل من سابقه".

وتابع الماتادور "اليوم وفقا للظروف المحيطة (الرياح) أظن أني لعبت مباراة جيدة جدا وأمام خصم عنيد مثل فرناندو وبالنسبة لي الوصول لنصف النهائي شيء رائع".

ويلاقي نادال في نصف النهائي الروسي يوزني الذي تأهل عن مباراة صعبة تغلب فيها على السويسري فافرينكا في أربع ساعات بنتيجة 3-6 و7-6 (9-7) و3-6 و6-3 و6-3.

وصعبت الرياح المباراة على اللاعبين وظهر تأثرهم بها وكانت قمصانهم خير دليل على الصعوبة والتي أخرجت المباراة بحصيلة من أكثر من 120 خطأ سهل.

وفي المجموعة الخامسة ظهر التوتر جليا على فافرينكا مع خسارته لإرساله مرتين رغم تمكنه من كسر إرسال خصمه وقام اللاعب بإلقاء مضربه في الأرض ثلاث مرات حتى كسره وتلقى إنذارا من حكم المقعد على تصرفه غير الرياضي.

التعليقات