بروس يصطحب المحمدي لزيارة أنقاض المصريين في ويجان

السبت، 11 سبتمبر 2010 - 02:58

كتب : أحمد السماني

يعود ستيف بروس المدير الفني لسندرلاند إلى ملعب ناديه السابق ويجان أثليتك خلال مواجهة الفريقان يوم السبت ضمن الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي.

ولكن بروس الذي قاد الثنائي المصري عمرو زكي، وأحمد حسام "ميدو" في ويجان سيصطحب معه فرعون آخر يدعى أحمد المحمدي ويرتدي قميص سندرلاند.

وعوض المحمدي خيبة أمل بروس في المصريين حينما كان يدرب ويجان، بعدما كان يأمل خيرا في زكي من تسجيله عشرة أهداف في أول ظهور له بالدوري الإنجليزي، ولكن تغيب اللاعب المستمر عن التدريبات كان سببا في توتر العلاقة بينهما ورحيله عن صفوف الفريق.

كما أثر اهتزاز مستوى ميدو بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة على استمراره بويجان علاوة على صيام المهاجم الدولي عن التهديف.

لكن المحمدي حجز مكانا أساسيا في تشكيلة سندرلاند لثلاث جولات على التوالي، وامتلك اللاعب مرونة كبيرة في التنقل بين أكثر من مركز سواء كظهير أيمن أو جناح أيمن أو حتى في الجناح الأيسر كما لعب في الشوط الثاني من لقاء برمنجام سيتي في افتتاحية الدوري الإنجليزي.

ويسعى سندرلاند في مواجهته لويجان إلى استغلال الدافع المعنوي الكبير، الذي حظي به من انتزاعه فوزا تاريخيا على مانشستر سيتي في الجولة الماضية بهدف دون رد.

كما يرغب بروس في كسر حاجز عدم قدرة الفريق على تحقيق انتصارات خارج الأرض، إذ لم يفز إلا بمباراة واحدة خارج أرضه في أخر 19 مباراة بالدوري الإنجليزي.

تحديات المحمدي

يواجه الدولي المصري تحديان مختلفان سواء إذا ما واصل بروس إشراكه في مركز الجناح الأيمن الذي تألق فيه خلال لقاء مانشستر سيتي، أو في حالة لعبه كظهير أيمن وهو المركز الذي تعود عليه مع فريقه البترولي السابق أو منتخب الفراعنة.

في الشق الهجومي: ستكون مهمة المحمدي سهلة حال إشراكه كجناح أيمن، لأنه سيواجه حينها الهندوراسي ماينور فيجويروا صاحب المستوى المهزوز في الدوري الإنجليزي.

ولكن على الدولي المصري الحذر من طريقة لعب فيجويروا الذي يعتمد دوما على اللعب العنيف ما يجعله في أحيان كثيرة يتحصل على بطاقات صفراء أو حمراء.

أما الشق الدفاع: إذا ما أشرك بروس المحمدي كظهير أيمن سيكون عليه إيقاف تشارلز إنزوبيا المتوقع عودته إلى التشكيلة الأساسية لويجان عقب فشل صفقة انتقاله إلى برمنجام سيتي.

ويعد إنزوبيا واحدا من نجوم ويجان الموسم الماضي، وتألق كثيرا في مركز الجناح الأيسر ويتميز بسرعته الكبيرة في اختراق دفاعات الخصم.

ولن يكون المحمدي هو العربي الوحيد المشارك في المباراة، لأنه من المتوقع أن يلعب العماني علي الحبسي حارسا أساسيا مع ويجان بعد تألقه في لقاء توتنام وإنقاذ فريقه في أكثر من فرصة رغم عودة كريس كيركلاند الحارس الأساسي من الإصابة التي لحقت به في الفخذ.

مواجهات أخرى

تشهد الجولة ذاتها استعداد مانشستر يونايتد بقوته الضاربة لتخطي عقبة إيفرتون، التي يواجه فيها واين روني جماهير فريقه السابق، بينما يواصل قطار تشيلسي مسيرته نحو الدفاع عن لقبه بحلوله ضيفا على وست هام يونايتد.

فيما يسعى أرسنال خلال استضافته لبولتون واندرز إلى التغلب على "لعنة" الإصابات التي ضربت عدد كبير من نجوم الفريق أبرزهم ثيو والكوت، وتوماس فرمالين، ونيكلاس بندنر، وروبن فان بيرسي.

ويأمل فولام إلى تحقيق أولى انتصاراته في الدوري هذا الموسم بمواجهته ولفر هامبتون واندرز، ويتلقي كذلك مانشستر سيتي مع بلاكبرن روفرز، ونيوكاسل مع بلاكبول، يحل توتنام هوتسبر ضيفا على وست بروميتش ألبيون.

التعليقات