مورينيو يخاطر بأرقامه القياسية من أجل ثلاث نقاط أمام أوساسونا

السبت، 11 سبتمبر 2010 - 03:08

كتب : أحمد السماني

"سأخاطر بكل شيء من أجل اقتناص النقاط الثلاث" تلك كانت تصريحات جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد حول لقاء فريقه المقبل أمام أوساسونا يوم السبت في الجولة الثانية لليجا الإسبانية.

ويمتلك مورينيو رقما قياسيا لم يكسر منذ ثماني سنوات، حيث لم يتعرض "الاستثنائي" للخسارة على أرضه مع أي فريق يدربه (بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان) في بطولة الدوري منذ خسارته مع بورتو البرتغالي في فبراير 2002.

وأكد المدرب البرتغالي أنه على استعداد لفقدان هذا الرقم في سبيل فوز النادي الملكي على أوساسونا، وتعويض تعادله السلبي في الجولة الأولى أمام ريال مايوركا.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي "لا تعنيني الأرقام الشخصية فأنا دوما أخاطر بكل شيء من أجل المكسب، ففي أي بطولة يكون أفضل لك أن تفز في خمس مباريات وتخسر واحدة بدلا من أن تتعادل في خمس".

وتابع "لو ظلت غدا النتيجة 0-0 قبل نهاية اللقاء سأطالب جميع لاعبو الفريق بالمخاطرة الهجومية من أجل الفوز".

ويتوجب على النادي الملكي انتزاع الفوز من أوساسونا، لو كان يرغب في المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم.

ويستعيد ريال مدريد خدمات نجمه كريستيانو رونالدو، بعدما تعافى سريعا من الإصابة التي لحقت به في كاحل قدمه، وغاب إثرها عن مباراتي منتخب بلاده أمام قبرص والنرويج في تصفيات الأمم الأوروبية 2012.

كما أن مورينيو اطمأن على فعالية مهاجميه جونزالو إيجواين وكريم بنزيمة، بعد تألقهما في لقائي منتخبي بلاديهما الأرجنتين وفرنسا على التوالي.

استعراض كاتالوني أمام "عمالقة" هيركوليز

يسعى برشلونة إلى مواصلة فرض سيطرته على الليجا الإسبانية باستضافته فريق هيركوليز الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى، والذي دعم صفوفه بعدد من الصفقات القوية.

ورغم دخول النادي الكاتالوني المباراة بصفوف مكتملة مدعما بكتيبة نجومه من أبطال العالم (المنتخب الإسباني) إلى ساحر التانجو الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن بيب جوارديولا المدير الفني للبارسا أعرب عن تقديره الشديد لهيركوليز وتركيزه مع لاعبيه على ضرورة خطف نقاط المباراة الثلاثة.

وقال جوارديولا في تصريح أبرزه الموقع الرسمي لناديه "يمتلك هيركوليز تشكيلة لاعبين جيدة ولديها خبرة كبيرة في الملاعب، وأعتقد أنها ستكون مباراة قوية إلى أبعد مدى".

وتابع "الفرق التي تأتي من دوري الدرجة الثانية دوما ما تكون شغوفة للانتصارات، وسيأتون إلى كامب نو بضغوط أقل، فهم ليس لديهم ما يخسروه".

ويسعى الوافد الجديد على الليجا للظهور بصورة طيبة في عودته للدوري الإسباني بعد غياب دام 13 عاما.

ودعم الفريق صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعدد كبير من الصفقات القوية للاعبين ذوي خبرة كبيرة بالملاعب أبرزهم الفرنسي المخضرم ديفيد تريزيجيه من يوفنتوس الإيطالي، والهولندي روستن درنتي من ريال مدريد، والبارجوياني نيلسون فالديز من بروسيا دورتموند الألماني، وأبيل أوجيلار من أودينيزي الإيطالي.

وخسر هيركوليز مباراته الافتتاحية بالليجا على أرضه ووسط جمهوره أمام أتليتك بلباو بهدف دون رد.

التعليقات