العميد يعيد قواعد الموسم الماضي لعبور الجونة

الإثنين، 13 سبتمبر 2010 - 06:31

كتب : وكالات

ما ميز الزمالك في الموسم الماضي، هو النظام الدفاعي المحكم والقدرة على كبح جماح الخصوم، وهذا ما شعر حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض أنه يحتاجه قبل مواجهة الجونة مساء الاثنين في الدوري الممتاز.

فبعدما تلقت الشباك البيضاء خمسة أهداف في ثلاث مباريات، بات واضحا أن الزمالك يحتاج لاستعادة النزعة الدفاعية التي فقدها في سعيه لتطوير الشق الهجومي.

ويحتاج الزمالك للفوز على الجونة حتى لا تفلت زمام الأمور من العميد بعدما استهل الفريق الموسم بتعادل مع الحدود، وأنهى الجولة الثالثة بخسارة أمام إنبي.

حسام درس خلال فترة توقف الدوري فكرة التخلي عن اللعب برأسي حربة، والعودة لقواعد الموسم الماضي.

ذلك بأن اعتمد خلال ثلاث مباريات ودية على خماسي وسط ملعب، يحفظ للزمالك السيطرة على إيقاع اللعب، ويزيد التأمين الدفاعي للفريق.

أسقط حسام في المباريات التجريبية أبو كوني من التشكيل الأساسي، واختبر ثلاثة لاعبين ليحل أحدهم مكان الإيفواري، هم حسام عرفات وعلاء علي ووجيه عبد العظيم.

ولإغلاق باقي ثغرات الفريق، من المنتظر أن يلعب الغاني الدولي إبراهيم أيو في مركز الظهير الأيمن، بعدما فشل عمر جابر أو أحمد غانم في شغل المركز بنجاح.

أيو لعب المباريات الودية الثلاث للزمالك كظهير، ونال إشادة الجهاز الفني الذي يأمل في إعادة اكتشاف نجل اسطورة كرة القدم في غانا عبيدي بيليه.

وقد يظهر هاني سعيد أو محمد يونس أساسيا في دفاع الزمالك إلى جوار محمود فتح الله في ظل غياب عمرو الصفتي عن قائمة لقاء الجونة بسبب الإصابة.

جونة أبيض

المثير أن دفاع الزمالك ورغبة مدربه في تأمين النتيجة يصطدم بتحد من نوع خاص في مباراة الجونة.

فخط هجوم الجونة يشكله ثلاثة من لاعبي الزمالك السابقين يتقدمهم جمال حمزة ومعه شريف أشرف وأحمد عمران.

أشرف رحل عن الزمالك في الصيف الماضي بغية اللعب أساسيا، وتعهد بإثبات قدراته الهجومية على أمل العودة إلى القلعة البيضاء في المستقبل.

ولا توجد فرصة لإثبات قدراتك التهديفية وجذب انتباه فريقك القديم، أفضل من أن تسجل في شباكه، والتي من المنتظر أن يحميها حارس مصر الأول عصام الحضري.

ويعتمد إسماعيل يوسف مدرب الجونة على أحمد حسن فرج في الآونة الأخيرة مع حمزة في خط المقدمة، مستغلا نشاط أشرف من على مقاعد البدلاء.

وأشرف لن يكون الوحيد الذي يبحث عن جذب انتباه إدارة وجمهور الزمالك مجددا، بل يسبقه لهذا الهدف محمد عبد المنصف حارس الجونة.

فقد صرح منصف عبر FilGoal.com "أتمنى أن أختتم حياتي في الزمالك، حيث قضيت 11 عاما رائعة وصرت قائدا للفريق بعد عبد الواحد السيد".

ويملك الجونة في رصيده ثلاث نقاط من انتصار وحيد، وخسارتين أحدثهما أمام الإسماعيلي.

تعديل مسار الإنتاج

وفي إطار الجولة ذاتها، يستضيف الإنتاج الحربي شقيقه طلائع الجيش بهدف تحسين المسار في السادسة والربع مساء.

وكانت مسيرة الإنتاج الناجحة قد توقفت أمام اتحاد الشرطة بخسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة، بعد افتتاح المسابقة بثلاثة انتصارات.

ويحتل الإنتاج المركز الثاني بتسع نقاط، فيما يأتي فريق الجيش في المركز الخامس بست نقاط.

فاز الجيش على الإنتاج في الدور الأول للموسم الماضي بنتيجة 2-1، بينما تعادلا في الدور الثاني بهدف لكل فريق.

بتروجيت والمقاصة

في السادسة والربع أيضا، يستضيف بتروجيت فريق مصر للمقاصة باستاد السويس بعدما أنهى فترة ما قبل التوقف بفوز على المقاولون العرب.

ويحتل بتروجيت المركز السادس بست نقاط، فيما يأتي المقاصة في المركز التاسع بأربع نقاط.

وخسر المقاصة مباراته الأخيرة أمام الإنتاج الحربي بهدفين لهدف، قبل أن تؤجل مباراته مع حرس الحدود لمشاركة الفريق العسكري في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

بتروجيت والمقاصة لم يلتقيا من قبل في أي مسابقة.

التعليقات