الاتحاد يبحث عن انتصاره الأول أمام الجونة .. والشرطة: لا يوجد فريق مستواه ثابت

الجمعة، 17 سبتمبر 2010 - 00:12

كتب : أحمد السماني

شارك في التقرير: هاني العوضي - حسام عادل - أحمد الكأس - محمد إدريس

يبحث الاتحاد السكندري عن انتصاره الأول هذا الموسم عندما يحل ضيفا على الجونة في افتتاحية مباريات الجولة السادسة للدوري الممتاز.

فشل فريق الثغر في الفوز بأي لقاء منذ انطلاقة الموسم، بعدما تعادل في ثلاث مباريات أمام مصر للمقاصة واتحاد الشرطة والمصري البورسعيدي، وخسر أمام طلائع الجيش وله مباراة مؤجلة مع الأهلي.

وطالب كارلوس كابرال المدير الفني للاتحاد لاعبيه بالتركيز في إنهاء الهجمات، بعدما أهدر الفريق عددا كبيرا من الفرص منذ بداية الموسم، إذ سجل الفريق ثلاثة أهداف من أربع مباريات.

وعلل المدرب البرازيلي ذلك بغياب الانسجام بين لاعبي خط الوسط قائلا لـ FilGoal.com: "رغم امتلاكنا خط وسط جيد، إلا أننا نفتقد الكرة السريعة لعدم وجود انسجام فيما بينهم".

وتابع "أمامنا مباراة صعبة وهامة أمام الجونة، خاصة وأننا لم نحقق أي فوز حتى الآن، واتمنى أن يركز المهاجمون أمام المرمى لنعود بأول ثلاث نقاط".

وطالب كابرال كذلك اللاعبين بمصالحته هو ومجلس الإدارة بالعودة من الغردقة بأول فوز لهم هذا الموسم، بعد امتناعهم عن التدريب يوم الاثنين.

وامتنع لاعبو الاتحاد عن التدريب يوم الاثنين لتأخر صرف مستحقاتهم، وهو ما أغضب عددا كبيرا من أعضاء مجلس إدارة النادي السكندري.

وسافر إلى الغردقة 20 لاعبا بالاتحاد السكندري، ولم يغيب عن الفريق إلا محمد حمدي زكي مهاجم الفريق الشاب؛ لإصابته مع المنتخب الأوليمبي.

كما تخلف هاني العجيزي من السفر مع الفريق لإيقافه عقب طرده خلال لقاء الجيش في الجولة الثالثة للدوري، فيما تواصل غياب إبراهيم سعيد عن لقاءات الفريق عقب خلافه مع كابرال.

وفي المقابل يحاول الجونة الاستفادة من الدفعة المعنوية القوية التي اكتسبها لاعبوه بالتعادل الثمين أمام الزمالك في الجولة السابقة.

وقال سامي الشيشيني المدرب العام للفريق لـ FilGoal.com "لا بديل لنا سوى الفوز على الاتحاد، لأننا سنلعب على أرضنا، ولدينا دفعة معنوية قوية عقب تعادلنا مع الزمالك".

ومن المتوقع أن يخوض يوسف المباراة بطابع هجومي بالدفع بشريف أشرف وأحمد حسن "دروجبا" معا في الخط الأمامي ومن خلفهما جمال حمزة.

ويأمل يوسف في الرد على المشككين في قدراته فريقه الهجومية، بعدما اتهمهم الجهاز الفني للزمالك في الجولة الماضية بالتكتل الدفاعي وعدم اللجوء للهجوم إلا في النادر.

ويسعى الجونة إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، الذي لم يفز إلا على المصري البورسعيدي، وخسر من إنبي والإسماعيلي، وتعادل أمام الزمالك، وله لقاء مؤجل مع الأهلي.

وبدوره وجه أحمد الصحيفي المشرف العام للكرة بالجونة شكره للاعبيه على جهدهم المبذول بمباراة الزمالك، وطالبهم في تصريح لـ FilGoal.com "ببذل مزيدا من الجهد خلال لقاء الاتحاد وتحقيق الفوز لتحسين مركزهم بجدول الدوري".

ويدخل الجونة المباراة بقائمة متكملة من دون إصابات أو إيقافات.

بتروجيت والشرطة

ويسعى بتروجيت إلى استغلال انتفاضة فريقه في آخر ثلاث جولات في الدوري بعدما حصد تسع نقاط هامة بانتصاره على سموحة، والمقاولون العرب، ومصر للمقاصة، متخطيا خسارته في أول جولتين من الإسماعيلي والزمالك.

من جانبه أعرب حلمي طولان المدير الفني لبتروجيت عن رضاه بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق في أخر ثلاث مباريات والتي جمع من خلالها تسع نقاط هامة في مسيرته، وأكد أنه ينتظر تقديم اللاعبين لنفس المستوى حين مواجهتهم لاتحاد الشرطة يوم الجمعة.

وعن استعداداته للقاء اتحاد الشرطة ذكر طولان لـ FilGoal.com "فضلت عدم إقامة مباريات ودية لضغط المباريات واكتفيت بالتدريبات، كما أني حذرت اللاعبين من خطورة مواجهتنا أمام الشرطة".

ويخوض الفريق البترولي مباراة بصفوف مكتملة للمرة الأولى منذ بداية الموسم، بعد عودة المصابين أحمد شعبان وعمرو سماكة والحارس أحمد فوزي.

وكان شعبان يعاني من إرهاق في العضلة الخلفية، وفضل طولان إراحته بأخر ثلاثة لقاءات حتى لا تتفاقم إصابته.

فيما بات أحمد فوزي جاهزا للمشاركة مع الفريق بعدما عاد من الإصابة وجلس على دكة بدلاء بتروجيت في اللقاء الماضي.

وفي المقابل يحاول اتحاد الشرطة استمرار تقديمه للعروض القوية، بعدما حصد الفريق ثماني نقاط من أربعة لقاءات خاضها منتصرا في لقائين على الانتاج الحربي ووادي دجلة، ومتعادلا في اثنين امام الأهلي والاتحاد السكندري، وله لقاء مؤجل أمام حرس الحدود.

وكشف محمد إبراهيم المدرب العام لاتحاد الشرطة لـ FiGoal.com أن مشكلته الوحيدة في مواجهة بتروجيت "فترة التوقف الطويلة تمثل مشكلة لنا لأنها لا تجعل اللاعبين يصلوا إلى معدلات اللياقة المثالية؛ لهذا لا نشاهد فريقا واحدا مستواه ثابت في بطولة الدوري".

وأردف "طريقة لعب بتروجيت اختلفت عن الموسم الماضي كما أنه رحلت عنه عناصر عديدة أثرت على مستواه، ولكنه ما زال يملك لاعبين مؤثرين أمثال فرج شلبي وسيد حمدي ولكننا قادرون على إيقافهم".

ويغيب عن اتحاد الشرطة في اللقاء عبد الله فاروق لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، وصامويل كيرا، ومحمد زكي للإصابة.

التعليقات