المصري يسعى لثاني انتصار في بيته .. وخطوة إفريقية جديدة لإنبي

السبت، 18 سبتمبر 2010 - 01:27

كتب : أحمد السماني

شارك في التقرير: أحمد شاهين – عزت البحيري

يسعى المصري لتحقيق انتصار ثاني بين جماهيره العريضة لمواصلة انطلاقته القوية بالدوري الممتاز حينما يستضيف الإنتاج الحربي في الجولة السادسة من البطولة التي يتصدرها ضيفه.

وقدم المصري عروضا قوية في انطلاقة الموسم تحت قيادة مختار مختار بفوزين أحدهما خارج أرضه وتعادلين وهزيمة وحيدة، فيما فاز الضيوف بثلاث مباريات وخسروا واحدة وتعادلوا في مثلها.

ويستعد أسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي لخوض سادس تجاربه مع الفريق العسكري في موسمه الثاني بالدوري الممتاز.

وتمكن الإنتاج الحربي من احتلال المركز الثاني بجدول الدوري بعشر نقاط، بعدما حصد ثلاث انتصارات وتعادل وخسارة وحيدين متساويا مع إنبي وبتروجيت في انتظار مؤجلات المسابقة.

وقال طارق حسن المدرب العام للإنتاج لـFilGoal.com "استعدينا جيدا لمواجهة المصري الصعبة، ونخشى من صحوة الفريق الأخيرة برباعيته أمام وادي دجلة".

وسيستعيد الإنتاج الحربي خدمات لاعب وسطه أحمد عمران العائد من الإيقاف، فيما يغيب أحمد إبراهيم لعدم شفائه من الإصابة الأخيرة التي لحقت به.

وقرر كذلك الجهاز الفني للإنتاج استبعاد لاعب وسطه مؤمن زكريا بناء على طلب مجلس إدارة النادي.

وعقب زكريا على استبعاده قائلا لـFilGoal.com "استبعدني مجلس الإدارة من قائمة المباراة المقبلة؛ لعدم موافقتي على تجديد تعاقدي، وهم يحاولون الضغط علي كي أوافق على التجديد وهو ما لن يحدث أبدا".

وينتهي عقد زكريا مع الإنتاج الموسم المقبل، ويحق له التوقيع لأي ناد في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل؛ ما جعل عدد كبير من الأندية يفتح باب مفاوضات من أجل ضم لاعب الوسط.

خطوة إنبي لإفريقيا

يرغب إنبي في اجتياز خطوة جديدة في مشواره من أجل العودة إلى بطولات إفريقيا من جديد، ومواصلة عروضه القوية التي مكنته من تصدر جدول الدوري بعشر نقاط خلال مواجهته لمصر للمقاصة يوم السبت.

وقال محمود صالح المدرب العام للفريق لـFilGoal.com "يسير إنبي بخطوات ثابتة نحو العودة للبطولات الإفريقية باحتلالنا مركزا في المربع الذهبي بنهاية الموسم، ولدينا كل الإمكانيات الفنية والبدنية والمؤازرة من وزير البترول (سامح فهمي)".

وشارك إنبي في كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2009، ووصل إلى المربع الذهبي وخسر أمام الملعب المالي حامل لقب البطولة.

وتمكن إنبي حتى الآن من تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة وحيدين مقدما عروضا قوية محرزا خلالها سبعة أهداف.

وفي المقابل يسعى مصر للمقاصة إلى مداواة جراحه عقب خسارته في الجولتين الماضيتين أمام بتروجيت والإنتاج الحربي.

واكتفى الفريق الوافد حديثا إلى الدوري الممتاز بحصد أربع نقاط من فوز عريض على وادي دجلة، وتعادل مع الاتحاد السكندري.

واجتمع طارق يحيى المدير الفني للفريق بلاعبيه قبل اللقاء محفزا إياهم، ومؤكدا أن لقاء إنبي يعد "مفترق طرق للفريق ببطولة الدوري، والالتزام بالتعليمات الفنية هو مفتاحكم للفوز بنقاط المباراة".

وقال يحيى لـFilGoal.com "قلة خبرة لاعبينا في المباريات الماضية وعدم الانسجام الواضح بين خط الدفاع ولاعبي الوسط سبب خسارتنا في اللقائين الماضيين".

وبدوره أكد أيمن رفعت طبيب الفريق لـFilGoal.com أن الفريق سيدخل مباراة إنبي من دون أي إصابات، باستثناء الإيفواري إبراهيم توريه العائد من الإصابة ويخضع حاليا لبرنامج تأهيلي كي يعود للقاءات.

التعليقات
قد ينال إعجابك