هل يجبر الصفاقسي الحدود على تخطى الفتح؟

الأحد، 19 سبتمبر 2010 - 10:37

كتب : ضياء الدين محمد

مجبرا على الفوز ولا شيئ سواه، يدخل حرس الحدود يوم الأحد مباراة الفتح الرباطي المغربي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية.

وتعقدت حسابات النادي العسكري بعدما حصد نقطتين فقط في دور الثمانية من تعادلين أمام الصفاقسي التونسي في القاهرة وزاناكو في زامبيا، ثم الهزيمة على أيدي الفتح الرباطي في المغرب.

ومع إنطلاقة مباريات الإياب زادت صعوبة موقف الحرس في البطولة مع فوز الصفاقسي على زاناكو بهدفين لهدف، وهو ما منح الفريق التونسي الصدارة مفسحاً المجال لبطل المغرب لاحتلال الوصافة وتقليص فرص الحدود في التأهل للدور نصف النهائي.

سيناريو صعب

وعلق أبو طالب العيسوي مدرب عام الحدود لـFilGoal.com على التطور الأخير لموقف الحرس في البطولة :"فوز الصفاقسي على زاناكو الزامبي قلب حسابات المجموعة رأسا على عقب وجعل لا بديل أمامنا سوى الفوز".

وبعدما كان يأمل طارق العشري المدير الفني للحرس في الخروج بنتائج إيجابية من مباراتي الفريق القادمتين في مصر أمام الفتح وزناكو على الترتيب، وهو ما سيرفع رصيد الفريق إلى ثماني نقاط يحتاج بعدها الخروج بنقطة واحدة من مباراة الصفاقسي في تونس للتأهل للمربع الذهبي، أصبحت أي نتائج مخالفة لهذا السيناريو الصعب قد تعني إبتعاده تماماً عن المنافسة على الظهور في المربع الذهبي للكونفدرالية.

ويحتل الحدود المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين متأخرا بفارق خمس نقاط عن الصفاقسي المتصدر وأربع عن الفتح الوصيف.

وأكد العيسوي أن فريقه سيلجأ لـ"الضغط على المنافس فنيا وعصبيا من بداية المباراة خاصة وأن هدفنا هو الفوز الذي سيعيدنا للمنافسة من جديد".

ويميل الجهاز الفني للحرس خوض المباراة بطريقة 4-4-2، معتمداً على لاعبيه من أصحاب الخبرات أمثال على فرج وإسلام رمضان وإسلام الشاطر ومحمد حليم وأحمد عيد عبد الملك وأحمد كمال وعبد الرحمن محي وأحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني، رغم وجود بعض الأصوات التي تنادي باللجوء لطريقة 3-5-2 لمعالجة الهفوات الدفاعية.

ومهما اختلفت الطريقة أكد العيسوي أنه يسعى مع لاعبيه "لنسيان أخطاء مباراة الذهاب أمام الفتح والتي انتهت بخسارتنا 1-0 بعدما حرصنا على معالجتها في التدريبات".

وتحفيزا للاعبين رصدت إدارة حرس الحدود مكافآت إضافية للاعبي الفريق في حالة تخطى المنافس، بجانب مكافآت خاصة في حالة التأهل لدور الأربعة للبطولة التي لم يفز بلقبها أي فريق مصري.

على الجانب الأخر يسعى الضيوف للعودة إلى المغرب ولو بنقطة التعادل التي قد تفيدهم كثيرا في مشوار التأهل للمربع الذهبي.

ويعتمد الحسين عموتة المدير الفني للفريق على مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال هشام الفاتحي وجمال التريكي و سليمان ديمبيلي ويوسف شفيق ورشيد روكي صاحب هدف الفوز على الحدود في الذهاب.

التعليقات