فيديو - ألارديس: فينجر ليس أفضل مني .. ولكن المظاهر خداعة!

الأحد، 19 سبتمبر 2010 - 14:16

كتب : أحمد سعيد

يعتقد سام ألارديس المدير الفني لبلاكبرن روفرز أن أرسين فينجر مدرب أرسنال ليس أفضل منه في شيء، ولكن "المظاهر" هي السبب خلف هذا الظن السائد.

وتناول ألارديس، الذي يتعرض دائما لانتقادات من فينجر منذ أن كان الأول مدربا لنادي بولتون، هذه المقارنة في مقال يكتبه لصحيفة "نيوز أوف ذا وولرد".

وتابع المدرب المشهور بميله للأداء بقدر من العنف "مظهر أرسين يعطيك الإيحاء أنه شخص فرنسي مثقف ومن خلفية رفيعة، فيما أبدو أنا مدافعا إنجليزيا خشنا تتسم لغته بلكنة غريبة".

وأضاف "ولكن هل يجعل ذلك أرسين متقدما عني في علوم التدريب؟ بالطبع لا".

وأوضح "هل يعتمد على التحليل البدني للاعبيه أثناء المباريات؟ هل يدرس علم النفس الرياضي يوميا؟ هل يستخدم العلوم الرياضية بالقدر الذي أستخدمه؟ أشك في ذلك".

ولكن ألارديس عاد وشدد على أن كل ما سبق لا يقلل من احترامه وتقديره لفينجر كمدرب قدير.

وقال المدرب صاحب الأعوام الـ50: "أقدر تماما الطريقة التي يدير بها فريقه رغم اقتطاع موازنة التعاقدات بعد الانتقال إلى استاد الإمارات الذي تكلف 400 مليون استرليني".

ولم يسبق لألارديس الحصول على أي بطولة على المستوى الممتاز، وتنحصر إنجازاته في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الأيرلندي مع فريق لايميريك عام 1992 وبلوغ نهائي كأس "كارلينج" مع بولتون عام 2004.

وفي المقابل، فاز فينجر بالدوري والكأس الفرنسيين مع موناكو، قبل أن يحصل على الدوري الإنجليزي ثلاث مرات وكأس إنجلترا أربع مرات على رأس قيادة أرسنال.

وقاد المدرب الفرنسي المدفعجية للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006.

ويتولى فينجر تدريب المدفعجية منذ عام 1996 وحتى الآن، مقدما أجيال مختلفة للنادي وللكرة العالمية، ويمكنك مشاهدة بعض من أفضل لحظات فينجر وأقوى انفعالاته مع أرسنال في الفيديو التالي

التعليقات