بالفيديو .. الإسماعيلي يكرم وفادة الأهلي برباعية في حفل وداعه الإفريقية

الأحد، 19 سبتمبر 2010 - 17:56

كتب : محمد الأمير

أسعد الإسماعيلي جمهوره في مباراته الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا بالفوز على الأهلي المتأهل لنصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتعادل شبيبة القبائل المتأهل على صدارة المجموعة مع هارتلاند 1-1.

وقدم الإسماعيلي مباراة قوية مصدقا ما أكده مسؤولوه قبل المباراة، وبادر بالتسجيل في الدقيقة الخامس عن طريق عبد الله شحات ورد محمد بركات للأهلي في الدقيقة 35 وبعدها بدقيقتين سجل أحمد علي صاحب الهدف الرابع في الدقيقة 74، فيما كان الثالث من نصيب معتصم سالم في الدقيقة 70 وقلص محمد طلعت الفارق في الدقيقة 87.

واحتفل شادي محمد لاعب الإسماعيلي أمام فريقه الأسبق بمباراته المائة في بطولات الأندية الإفريقية، وأهدى لاعبو الإسماعيلي فوزا كبيرا لروح فتحي صديق المدير الفني للقناة وأحد أبناء النادي الأصفر والذي وقف الحضور في الملعب دقيقة حداد على روحه قبل انطلاق المباراة.

وأخلف بركات عادته مع الأهلي في مواجهة فريقه الأسبق الإسماعيلي، إذ لم يخسر الأحمر من قبل مباراة أمام الدراويش سجل فيها بركات.

نصف أهلي

لم يقدم الأهلي في المباراة فقط نصف قائمة جديدة وإنما أداء منح الدراويش سيطرة مطلقة على منتصف الملعب والأجنحة.

ودخل الأهلي المباراة بأربعة لاعبين أساسيين فقط هم محمد بركات وشريف عبد الفضيل ومحمد ناجي "جدو" وأحمد فتحي، وظهر مستوى حارسه البديل أحمد عادل مهتزا وسقطت الكرة في أكثر من مناسبة من بين يديه.

كانت المبادرة من الضيوف بعدما بدأ محمد طلعت هجمة متردة أرسلها إلى فرانسيس دو الذي مررها إلى شهاب الدين محمد ليرسلها بدوره طولية بينية إلى بركات الذي وجد زميله السابق شادي محمد في مواجهته.

وجاء رد أصحاب الأرض قويا، وسدد عبد الله الشحات قوية من خارج المنطقة لم يتمكن عادل من صدها، وكاد عادل يتسبب في الهدف الثاني في مرماه بعدما سقطت الكرة من يديه وحاول جودوين استغلالها وتسديدها في المرمى لكن شريف عبد الفضيل أخرجها من على خط المرمى.

وحاول فرانسيس استعمال سلاح التسديدات البعيدة في الدقيقة 12 رغم انفراده مع طلعت بالمعتصم سالم وأحمد خيري.

ولم يجد الإسماعيلي صعوبة في التحكم في وسط الملعب في ظل ابتعاد محمد شوقي قائد الأحمر عن مستواه لقلة مشاركاته، ولم تكن أغلب تمريراته متقنة.

وعاد جودوين ليهدد مرمى عادل بعدما خطف الكرة من أمام الحارس الشاب وحاول تسديدها ولكنها ذهبت في الشباك الخارجية.

ولم تقف خسائر الأهلي عند تلقي أربعة أهداف ولكن خرج جدو في الدقيقة 27 ممسكا بركبته اليمنى ودخل مكانه أحمد شكري.

وشن جودوين الذي شكل خطورة كبيرة على دفاعات الأهلي هجمة مشتركة مع أحمد علي في الدقيقة الثلاثين وتبادلا الكرة للهروب من أحمد السيد وسدد جودوين الكرة لكن عادل أخرجها بيده اليسرى لتردد إلى علي الذي سدد ولكن خارج المرمى.

ومن متابعته لركنية ووسط كثافة دفاعية للإسماعيلي سدد قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تعامل غير ناجح من الدفاع الأصفر ليرسل لاعب الإسماعيلي الأسبق قذيفة بيسراه في سقف المرمى.

ولم ينتظر الإسماعيلي كثيرا ليسجل أحمد علي التعادل، بعدما أرسل أحمد صديق الكرة في ظل تمركز دفاعي خاطئ رغم الكثافة الحمراء لتصل العرضية إلى علي الخالي من الرقابة ويسددها على يسار عادل.

ومع الشوط الثاني حاول الأهلي إدراك التعادل، وكاد أيمن أشرف يصنع الهدف الثاني بعدما لعب الكرة بيسراه من خارج المنطقة ومرت بغرابة من وسط الدفاع الأصفر إلى أحمد شكري الذي أوقفها ودار بها وسدد ولكن خارج المرمى بقليل.

وجاء الدور على الإسماعيلي في الدقيقة 62 حينما استلم أحمد علي الكرة خلف شريف عبد الفضيل وسدد قوية صدها عادل.

ومن كرة مشابهة لهدف بركات سجل سالم هدفا في الفريق الذي أعلن رغبته في الرحيل إليه قبل الموسم وسجل الكرة برأسه وهو يسقط أرضا بعد لمسها لرأس أيمن أشرف، وانطلق سالم للاحتفال بالهدف خالعا قميصه وساجدا عليه أمام جماهير الدراويش ليتلقى الإنذار.

وعاد عادل لإنقاذ مرماه من الهدف الرابع في مواجهة فردية أمام عبد السلام بنجالون، إلا أنه فشل في منع أحمد علي من تسجيل الهدف الشخصي الثاني بعدما أودع بيمناه الكرة في مرمى عادل مستقبلا عرضية متقنة من أحمد صديق.

وكاد علي يسجل الثلاثية لكنه فشل في متباعة تسديدة جودوين التي سقطت من عادل وأرسلها بطيئة في المرمى الخالي ليتمكن عادل من العود للإمساك بها في حراسة عبد الفضيل.

وفي مشهد تكرر أكثر من مرة في المنطقتين، اقتنص طلعت الكرة في ظل حراسة الدفاع وسجل الهدف الثاني مستقبلا كرة مرتدة من ركنية أهلاوية.

شاهد أهداف المباراة الستة

التعليقات