فيديو .. تقارير ـ أرسنال يرغب في ضم "أفضل حارس في العالم"

الإثنين، 20 سبتمبر 2010 - 20:24

كتب : هاني حتحوت

بعد تألقه الشديد ومنعه برشلونة من إحراز فوز كبير على فريقه أتليتكو مدريد الإسباني، تلقى ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق العاصمة إشادات بالغة من جميع الصحف الإسبانية، بل وأشارت التقارير إلى سعي أرسنال للحصول على خدماته.

وذكرت التقارير أن أرسنال يسعى لضم الحارس الإسباني في يناير في إطار بحثه عن تدعيم حراسة المرمى الذي يضم مانويل ألمونيا، بعد فشل المدفعجية في التعاقد مع مارك شوارتزر حارس عرين فولام الإنجليزي.

وأنقذ دي خيا مرماه من هزيمة ثقيلة لتنتهي مباراة فريقه أمام البلوجرانا بخسارة 2-1 فقط، قبل أن ينال إشادات واسعة من المدير الفني لكل فريق، بالإضافة إلى ديفيد بيا الذي فشل في التهديف.

وعلق كيكي سانشيز فلوريس المدير الفني لأتليتكو يوم الاثنين :"لست في حاجة لأن يخبرني أحد أنه حارس عظيم، فهو أفضل حارس مرمى في العالم".

فيما قال بيا صاحب الأهداف الخمسة في مونديال 2010 :"كان دي خيا رائعا في كل ردود أفعاله.. في الواقع لقد أنقذ مرمى فريقه من استقبال العديد من الأهداف".

مندهش

من جانبه، عبر دي خيا عن سعادته البالغة بالإشادة التي تلقاها من المتابعين، غير إنه أرجع تألقه إلى مجهود الفريق ككل.

وقال الحارس ذو الـ19 عاما للموقع الرسمي لناديه: "أشكر الجمهور على الإشادة، لكن لابد أن أكون هادئا لأن مازال هناك الكثير لأتعلمه، أنا صغير للغاية".

وأتبع "(حارس مرمى برشلونة فيكتور) فالديز قدم لي التهنئة بنفسه بعد المباراة، أقدر ذلك كثيرا لأنه حارس عظيم .. إنه شئ لا يصدق أن ينادي الجمهور باسمي فهو يجعلني أطير فرحا، فأن يشيد بي جوارديولا (مدرب برشلونة) خلال المؤتمر الصحفي فهذا جميل، لكني مصر أن هذا ناتج عن مجهود الفريق ككل".

شاهد مهارات دي خيا

التعليقات