أبو ريدة: اتحاد الكرة يعلم عجزه عن تسويق مباريات المنتخب

الجمعة، 24 سبتمبر 2010 - 21:26

كتب : محمد الأمير

أكد هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم علم مجلس إدارة الاتحاد بمنع الاتحاد الإفريقي الاتحادات المحلية من تسويق مباريات منتخباتها منذ العام الماضي.

وكان محمود طاهر استقال من عضوية الاتحاد المصري معترضا على الهجوم على الملف الذي أعده بشأن الرعاية الإعلامية نافيا وجود خطاب من الاتحاد الإفريقي بشأن منع الاتحاد المصري من تسويق مبارياته.

إلا أن أبو ريدة أكد علم الاتحاد المصري بالقرار الإفريقي قائلا في اتصال هاتفي ببرنامج "الكورة وشوبير" مساء الجمعة "القرار الإفريقي بدأت مناقشته في 2007 وتم اتخاذ القرار في 2009 وإعلمت الاتحادات المحلية بذلك بخطابات رسمية وقبل ثلاثة أشهر تلقينا خطابا تذكيريا مثل باقي الاتحادات".

وأكد أبو ريدة أن الاتحاد الإفريقي "كاف" حذر الاتحادات المحلية من التعاقد على تسويق مبارياته في التصفيات القارية عقب كأس العالم 2010.

وأشار أبو ريدة إلى أنه أكد على طاهر وباقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عدم تضمين عروض رعاية الاتحاد أي مباريات للمنتخب بسبب قرار الكاف.

وكان طاهر قد تقدم بمشروع طرح رعاية اتحاد الكرة بما يتضمن 25 مباراة للمنتخب خلال أربع سنوات بالمظاريف المغلقة.

ووفقا لأبو ريدة ولاحتكار الكاف تسويق مباريات المنتخبات في التصفيات لن يمكن للاتحاد إلا تسويق المباريات الودية، بما يعني أن المنتخب قد يضطر لخوض ما يزيد على ست مباريات ودية سنويا.

واختتم أبو ريدة حديثه بالتأكيد على أن الاتحادات المحلية يمكنها إذاعة المباريات أرضيا مقابل توفير إشارة البث للاتحاد الإفريقي.

التعليقات