ريال يفقد الصدارة بتعادل باهت أمام ليفانتي

السبت، 25 سبتمبر 2010 - 22:06

كتب : أحمد السماني

فقد ريال مدريد صدارة الليجا الإسبانية بتعادل سلبي باهت خارج أرضه أمام ليفانتي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.

وتراجع الفريق إلى المركز الثاني مؤقتا بـ 11 نقطة؛ ليهدي الصدارة إلى فالنسيا الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة بالفوز على سبتورتنج خيخون بهدفين دون رد.

وبات الميرنجي مهددا كذلك بفقدان مركزه الثاني في حالة فوز برشلونة اليوم السبت على أثلتيك بلباو، أو سيفيليا في حالة فوزه على هيركوليز يوم الأحد؛ إذ يحتل الفريقان المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وسيطر الفريق الملكي على أحداث اللقاء، ولكن من دون فائدة وشاب أداء مهاجموه رعونة وفردية شديدة جعلتهم يفشلون في إنهاء كافة الفرص التهديفية المتاحة لهم.

كما واصل كذلك جونزالو إيجواين هوايته المعتادة بإهدار الفرص السهلة بدأها الدقيقة العاشرة، بعدما استلم بينية رائعة من مارسيلو أمام المرمى، ولكنه سددها بقوة فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني استمر العقم الهجومي للريال؛ مما جعل جوزيه مورينيو يعدل من طريقته بإخراج ميسوت أوزيل وأنخيل دى ماريا في الدقيقة 62 وإشراك كريم بنزيمة وبيدرو ليون، ولكن استمر البطء هو العامل السائد على أداء الميرنجي.

وكاد مانولو رينا حارس ليفانتي أن يهدي ريال مدريد النقاط الثلاث بعدما فشل في استقبال تسديدة بنزيمة متوسطة القوة من أول مرة وكادت أن تدخل مرماه.

وفي الوقت بدل من الضائع أهدر إيجواين فرصة هدف التقدم للريال، بعدما استلم بينية بيدرو ليون المتقنة لينفرد بالمرمى مراوغا الحارس ولكنه يتباطئ في إنهائها لتخرج ركنية.

التعليقات
قد ينال إعجابك