برشلونة يتخطى ريال لوصافة فالنسيا رغم "نحس" بيا

الأحد، 26 سبتمبر 2010 - 00:01

كتب : وكالات

بلباو أيضا يعادي العاصمة

ارتقى برشلونة للمركز الثاني في الدوري الإسباني بفوزه على أثلتيك بلباو 3-1 ليتخطى ريال مدريد الذي تعادل في وقت سابق مع ليفانتي ليحل ثالثا فيما يأتي فالنسيا في الصدارة بفارق نقطة عن منافسه.

وقاد شابي هرنانديز رفاقه لفوز صعب بسبب أرضية ملعب سان ماميز وسجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 74 فيما افتتح سيدو كيتا الثلاثية في الدقيقة 55 وأتمها سيرخيو بوسكيتس في الدقيقة 90، بعد ثواني من إحراز إيجور جابيلوندو هدف أصحاب الأرض الوحيد.

وحاول ديفيد بيا وضع بصمته على المباراة وسدد أكثر من كرة إلا أنه لم يكن في يوم حظه ليفشل من إثبات حضوره إلا من الخروج المثير بطرده مباشرة لتعديه على لاعب بلباو من دون كرة.

ظهر تأثير سوء أرضية الملعب جليا على حامل لقب الدوري الإسباني وافتقروا لقدراتهم على تناقل الكرات الأرضية خاصة مع تساقط الأمطار على الاستاد قبل المباراة.

إلا أن شابي لم يفتقد سحره ومرر أكثر من كرة خطيرة كانت أولاها في الدقيقة 13 حينما راوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة إلى بيا الذي راوغ الحارس وسدد ولكن في القائم الأيسر.

وسهل فرناندو أموريبيتا لاعب بلباو مهمة جوسيب جوارديولا للسيطرة على المباراة بحصوله على بطاقة حمراء ويكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.

إلا أن نتيجة الزيادة العددية للكتالونيين لم تظهر نتيجته إلا في الشوط الثاني عبر كيتا الذي أحسن المراوغة في استقبال كرة بيا البينية ومررها بين قدميه ليسدد في المرمى.

وبعد إضاعة بيا فرصة ثمينة في الدقيقة الستين سدد أندريس إنيستا من الياردات الست ولكنها حادت عن المرمى.

وصنع داني ألفيس هجمة خطيرة بعد عدة مراوغات ومرر من قلب الياردات الست إلى بيا الذي أوقف الكرة ودار حول نفسه ليسدد الكرة في المرمى لكن الحارس تمكن من إمساكها.

وجاء الدور على شابي ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وترتطم بيد مدافع بلباو لكن دون فقدان قوتها لتذهب في شباك أصحاب الأرض.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها حاول بلباو العودة خاصة بعد طرد بيا وتساوي الفريقين في العدد وصنع أوسكار ديماركوس هدف جابيلوندو.

وجمدت الهزيمة رصيد بلباو عند النقطة السابعة، بينما جمع برشلونة 12 نقطة من أربعة انتصارات وهزيمة واحدة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك