سموحة يبحث عن فوزه الأول والشرطة يخشى أول هزيمة

الأحد، 26 سبتمبر 2010 - 07:04

كتب : محمد الأمير

شارك في التقرير هاني العوضي وأحمد عبد المنعم

تبدأ الجولة السابعة من الدوري الممتاز بمباراتين قد تشهد الفوز الأول لمتذيل الدوري سموحة وهو يستضيف الجونة في الإسكندرية والهزيمة الأولى لاتحاد الشرطة الذي يحل ضيفا على إنبي مساء الأحد.

فسموحة يقضي موسمه الأول في الدوري الممتاز بصعوبة بعد تلقيه ثلاث هزائم واكتفاءه بتعادله مرتين فيما يدخل الجونة المباراة وليس أفضل حالا كثيرا بأربع نقاط من فوز وتعادل وثلاث هزائم.

وتبدو مهمة السكندريين سهلة في ظل شبه اكتمال قائمتهم بخلوها من الإصابات والغيابات إلا من محمد عبد الله المصاب بكسر في الكاحل يغيبه عن الملاعب لخمسة عشر يوما، ولم يكن عبد الله أساسيا في حسابات باتريك نوفو المدير الفني للفريق.

وطالب نوفو لاعبيه بضرورة الفوز لأن السبيل الوحيد لخروج الفريق من مؤخرة الدوري الممتاز هي بالفوز في المباريات المقامة على أرضه.

وأضاف لـFilGoal.com "الفريق يحتاج لانطلاقة لتغيير مسيرته في الدوري، وأنا متأكد أنها ستكون أمام الجونة" وأغرى مجلس النادي لاعبيه بمكافآت فورية قدرها سبعة آلاف جنيه حال تحقيق الفوز.

هزيمة الشرطة الأولى؟

وفي القاهرة يستضيف إنبي صاحب النقاط العشر والمركز الثاني في الدوري اتحاد الشرطة الذي لم يذق طعم الهزيمة في خمس مباريات لعبها تعادل في ثلاث وفاز في إثنتين.

وهذا ما دفع ستويكو ملادينوف المدير الفني لإنبي للاعتراف بقوة ضيوفه، ونقل محمود صالح المدرب العام للفريق عن ملادينوف قوله "إنهم فريق يلعب بصورة جماعية ولا يعانون من نقطة ضعف فردية واضحة بصورة تمكنا من الضغط عليهم فيها واستغلالها".

وتابع صالح كاشفا تعليمات مديره الفني للاعبين عشية المباراة "لديهم مدرب على أعلى مستوى لذا لابد من الضغط على كافة خطوطهم مبكرا لمنعهم من فرض إسلوبهم علينا".

ويتجه الجهاز الفني لإشراك نفس القائمة التي خاض بها مباراته الأخيرة أمام مصر للمقاصة مع غياب عبد الظاهر السقا عن بداية المباراة بعد خروجه المفاجئ من التشكيل لإصابته بشد في العضلة الخلفية.

وقال المدافع المخضرم لـFilGoal.com "سيحل سامح عبد الفضيل مكاني ومن المنتظر أن يشارك أمام الشرطة كأساسي".

وإلى جانب السقا قد يكون التغيير الوحيد عن قائمة المباراة الأخيرة هو غياب محمد أبو العلا مقابل زيادة هجوم الفريق بالدفع بفينسن دي فونيه بجوار أحمد عبد الظاهر أمام وليد سليمان لزيادة الفعالية الهجومية.

التعليقات