أهلي "البدري" يواجه أزمة ثقة قبل مواجهة الترجي

الإثنين، 27 سبتمبر 2010 - 04:13

كتب : وكالات

يسعى الأهلي لتفادي نتيجة سلبية أمام الإنتاج الحربي حتى لا يفقد ثقة الجمهور الأحمر قبل المواجهة المرتقبة مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال.

فخلال فوز الأهلي على وادي دجلة، ظهر عدم الرضا جليا على مشجعي الفريق سواء في المدرجات، أو حتى لاستوديوهات التحليل داخل قناة النادي الأحمر نفسه.

الجميع يركز في حديثه على الأخطاء الدفاعية المتكررة للفريق، والعقم التهديفي، وحالة عدم التجانس بين عناصر التشكيل الأساسي، التي أقر بها حسام غالي ذاته.

وكل تلك المشاكل تحتاج إلى فوز يمنح الفريق ثقة مطلوبة قبل الاصطدام بالعملاق التونسي في استاد القاهرة.

ويحتاج حسام البدري مدرب الأهلي لحل لبعض المشاكل حتى يتفوق على الإنتاج الحربي الذي كان الفريق الأكثر لمعانا في الأسابيع الأولى من الموسم.

فالأهلي يدخل مباراة الإنتاج دون جبهة يسرى في ظل إصابة الظهير سيد معوض والجناح محمد ناجي "جدو".

وحتى شريف عبد الفضيل الحل السحري لمعظم مشاكل البدري الدفاعية عانى من إصابة خلال التدريبات، قد تكلفه خوض مباراة الإنتاج، أو تظهره بعيدا عن حالته.

وتعد مشاركة أحمد شكري أو مصطفى عفروتو الحل الأقرب أمام البدري مكان جدو، خاصة في ظل ابتعاد محمد بركات عن المباراة للراحة.

كما يفتقد الأهلي لجهود محمد طلعت بعدما تعرض للإصابة في اليوم الأخير من معسكر الفريق لمباراة الإنتاج.

ويبدو محمد فضل مع محمد أبو تريكة وشكري وفرانسيس دو أو أسامة حسني الأقرب لتمثيل الأسلحة الهجومية للأهلي أمام فريق أسامة عرابي.

في المقابل، فإن الإنتاج الحربي لن يكون منافسا سهلا للأهلي بحال، وذلك بالنظر لنتائج الفريق الأخيرة والتي أهلته للوصول إلى المركز الخامس برصيد عشر نقاط.

وفي حال فاز الإنتاج بالمباراة فسيتصدر ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة، أو على أقل تقدير يأتي في الوصافة وراء المصري البورسعيدي لو فاز الأخير.

ويفتقد الإنتاج جهود مهاجمه حسن موسى بعد إصابته في عضلة السمانة، وبالمثل يغيب محمد عبد الوهاب لكسر في اليد ومحمد أبو حديد لشرخ في الكاحل.

في الجولة ذاتها، يلتقي بتروجيت وهو طامع في الوصول للنقطة العاشرة والبقاء مبكرا في صراع المراكز المتقدمة مع طلائع الجيش الذي يملك سبع نقاط.

وأبدى حلمي طولان المدير الفني لبتروجيت ثقته في قدرة فريقه على المضي قدما في تسلق جدول الدوري الممتاز، بعدما انصهرت العناصر الجديدة مع القديمة.

وأفاد طولان عبر FilGoal.com بأن فريقه جاهز لقنص النقاط الثلاث من طلائع الجيش، بعدما تطورت الحالة البدنية والفنية للاعبين.

ويخوض طولان المباراة دون صانع ألعابه عمرو سماكة والمهاجم إريك بيكوي.

أما الجيش، فقد استعاد خدمات عبد الله رجب الذي يعتبره الجهاز الفني للفريق الحل الذي يعالج كل مشاكل خط الوسط التي ظهرت في المباراة السابقة أمام الحدود.

وتأتي المباراة للجيش بعدما خسر الجولة السابقة أمام حرس الحدود.

لكن السقوط الأخير منح الفريق قوة بحسب مدربه العام منير عقيلة الذي أفصح "الخسارة جاءت بسبب تراخي اللاعبين وفقدانهم التركيز، لذلك ستجعلنا نستفيق".

التعليقات