بالفيديو .. عقدة كازان تحبط عودة ميسي مع برشلونة

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010 - 21:28

كتب : أحمد السماني

أكد روبين كازان الروسي جدارته بكونه عقدة برشلونة بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال اوروبا.

وفشل الكتالوني في التغلب على مضيفه في مواجهتيهما بالدور نفسه من النسخة الماضية من البطولة إذ تعادل الفريقان سلبا ذهابا، وفاز الفريق الروسي على البارسا في كامب نو بهدفين لهدف.

وتقدم الفريق الروسي في الدقيقة 30 من ركلة جزاء أحرزها الإكوادوري كريستيان نوبوا، بينما عادل ديفيد بيا النتيجة في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

وفقد برشلونة بذلك قمة المجموعة الرابعة بعدما جمع أربع نقاط تاركا الصدارة لفريق كوبنهاجن الدنماركي الذي جمع ست نقاط بفوزه خارج أرضه على باناثينايكوس اليوناني بهدفين دون رد، فيما يحصد روبين كازان بتعادله مع البارسا نقطته الأولى بالمجموعة.

وشهد اللقاء عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب من الإصابة، التي أصابت جماهير الفريق الكاتالوني بالذعر، بعدما اشترك في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

استحواذ كاتالوني

وسيطر برشلونة على الكرة منذ انطلاقة المباراة محاولا اختراق دفاعات روبين كازان الحصينة، ولكنه افتقد بشدة لغياب نجمه الأرجنتيني.

ووصلت نسبة استحواذ البارسا على الكرة بمعظم أحداث المباراة إلى 75% مقابل 25% للفريق المنافس، ولكن رعونة مهاجميه في إنهاء الهجمات حالت دون ترجمتها إلى أهداف.

إذ فشل بيدرو ليديسما في هز شباك الفريق الروسي بعد مرور 12 دقيقة، بعد استلامه بينية ديفيد بيا المتقنة مسددا كرة قوية ارتطمت بالعارضة وعادت إلى يد حارس روبن كازان.

وأهدر بيا فرصة الهدف الافتتاحي للبارسا في الدقيقة 22، بعدما استلم عرضية خافير ماسكيرانو بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

ركلة جزاء

وفي الدقيقة 29 حصل الفريق الروسي على ركلة جزاء بعدما عرقل داني ألفيش لاعب روبين كازان فيتالي كالشين معيقا أياه من الانفراد بمرمى فيكتور فالديز حارس البارسا، وأودع الإكوادوري كريستيان نوبوا ركلة الجزاء بالمرمى في الدقيقة 30.

وفضل الفريق الروسي إكمال الشوط الأول بواقعية معطيا السيطرة لبرشلونة ومفضلا الدفاع عن مرماه والاعتماد على الهجمات المرتدة فقط.

وواصل بيدرو إهداره للفرص السهلة في الدقيقة 42 بعدما هيأ له بيا كرة سلسة برأسه؛ ليسددها بقوة فوق المرمى.

ركلة جزاء أخرى

وفي الشوط الثاني استمر روبين كازان في تنظيمه الدفاعي القوي تاركا الكرة لبرشلونة طالما لاعبوه ظلوا خارج منطقة جزائهم، فيما فشل نجوم البارسا في اختراق الدفاعات الروسية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى ولكن لمصلحة برشلونة في الدقيقة 58، بعدما عرقل الجورجي لاشا سالوكفادزي أندريس إنيستا داخل منطقة الجزاء، وأودع بيا هدف التعادل للبارسا.

عودة الساحر

وقرر بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة إشراك نجمه ليونيل ميسي في الدقيقة 61 بدلا من خافير ماسكيرانو.

وبنزول ميسي كثف الفريق الكاتالوني من هجومه، وأهدر ألفيش فرصة هدف التقدم بعدما أرسل له بيا تمريرة متقنة برأسه ليسدد اللاعب البرازيلي كرة يتصدى لها حارس روبين كازان ببراعة.

وكاد ميسي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 71 بعدما انفرد بالحارس الروسي مستفيدا من بينية شابي هرنانديز المتقنة.

وكاد النيجيري أوبافيمي مارتينيز أن يسجل هدفا صاعقا لبرشلونة في الدقيقة 83، بعدما أطلق رأسية قوية اصطدمت بالقائم الأيمن.

وواصل برشلونة إهداره للفرص التهديفية بعدما قدم ميسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع فاصل من المهارات والمراوغات مهديا إنيستا تمريرة ساحرة سددها بدوره خارج المرمى.

باناثينايكوس × كوبنهاجن

وتصدر كوبنهاجن الدنماركي مجموعته، بعدما تغلب على مضيفه باناثيناكوس اليوناني بهدفين دون رد.

وسجل ثنائية الفريق الدنماركي دام نادوي في الدقيقة 28، بعدما انفرد بالمرمى اليوناني مستفيدا أهدى له جاسبر جرونكاير بينية متميزة ضربت دفاع باناثينايكوس.

وأضاف مارتن فينجارد الهدف الثاني لكوبنهاجن في الدقيقة 37 من تسديدة قوية للركلة الحرة المباشرة المحتسبة لفريقه على حدود منطقة الجزاء.

وأكمل باناثينايكوس المباراة بعشرة لاعبين، عقب إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي جيلبرتو سيلفا في الدقيقة 49 لحصوله على الإنذار الثاني.

أهداف مباراة روبين كازان وبرشلونة

أهداف مباراة باناثينايكوس وكوبنهاجن

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك