كرة يد ـ الأحمر يحصل على بطولة آسيا .. والأوليمبي وصيفا للعرب

الخميس، 07 أكتوبر 2010 - 19:40

كتب : وكالات

ساهم أحمد الأحمر لاعب الزمالك المعار إلى السد اللبناني في تحقيق الفوز ببطولة آسيا للأندية في كرة اليد بتغلبه على مضر السعودي في نهائي المسابقة بنتيجة 33-28 عصر الخميس.

وكان الأحمر قد انتقل إلى السد قبل بداية البطولة مستغلا انطلاقها خلال فترة توقف الدوري المصري لكرة اليد.

ويعد فوز السد هو الأول لأي فريق لبناني في تاريخ البطولة بعدما حصل الفريق نفسه على وصافة النسخة الماضية.

تسيد السد المباراة من البداية حتى النهاية، وخرج من الشوط الأول بتقدم بنتيجة 19-12، قبل أن يقلص مضر الفارق إلى ثلاثة أهداف مع بداية الشوط الثاني.

إلا أن الفريق الذي يلعب له الأحمر نجح في إنهاء المباراة بفارق خمس نقاط بعدما استعاد السيطرة مجددا، ليحصد اللقب اللبناني الأول في بطولة آسيا.

يذكر أن فترة إعارة الأحمر امتدت لعشرة أيام فقط، هي الفترة المحددة للبطولة يعود بعدها لاعب المنتخب المصري لصفوف نادي الزمالك للمشاركة في مرحلة إعداد فريقه للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 20 إلى 31 أكتوبر المقبل، ثم المشاركة في فترة إعداد المنتخب لبطولة العالم الـ22 في السويد.

الأوليمبي وصيف الأهلي

وفي البطولة العربية لكرة اليد المقامة بالنادي الأهلي، نجح الأوليمبي في الحصول على وصافة المسابقة بالفوز على العربي الكويتي 34-26 مساء الخميس.

وأصبحت نتيجة مباراة الأهلي أمام الصفاقسي التونسي غير مهمة، إذ حصل الأوليمبي على المركز الثاني بغض النظر عن فوز الفريق التونسي من عدمه.

وكان الأهلي قد حسم لقب البطولة قبل نهايتها يوم الثلاثاء الماضي بتغلبه على الفحيحل الكويتي 31-21.

وعن المباراة، تألق محمود زكي ومحمد سمير كشك وأحمد الرفاعي لاعبو الأوليمبي حتى ساهموا في إنهاء الشوط الأول بنتيجة 17-10.

واعتمد الأوليمبي على الهجمات المرتدة مستغلا بطء العربي في الناحية الدفاعية، ونجح في الحفاظ على تقدمه طوال شوطي المباراة.

التعليقات