"التركي" أوتسيل يشارك في ثلاثية الماكينات.. وهونتلار يسجل في فوز هولندي جديد

الجمعة، 08 أكتوبر 2010 - 23:31

كتب : أحمد السماني

شارك ميسوت أوتسيل صانع ألعاب ريال مدريد في فوز المنتخب الألماني على تركيا بثلاثية نظيفة في التصفيات المؤهلة لأمم اوروبا 2012.

وساهم أوتسيل ذو الأصول التركية في فوز الماكينات بثلاثية، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 79، فيما تكفل ميروسلاف كلوزة بالهدفين الباقيين بالدقيقتين 42، و87.

ويعد هذا الهدف هو الأول لصانع ألعاب ريال مدريد في شباك بلده الأصلي.

وبتلك النتيجة يتصدر المنتخب الألماني المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات، فيما يفقد المنتخب التركي المركز الثاني لمصلحة النمسا الذي تغلب على أذربيجان بثلاثية نظيفة بعدما جمع كليهما ست نقاط.

وافتتح كلوزة التسجيل في الدقيقة 42 من رأسية قوية بعدما تابع رأسية الصاعد توماس مولر المرتدة من يد الحارس التركي.

وشهدت الدقيقة 53 إهدار المنتخب التركي فرصة تهديفية سهلة سنحت لخليل ألتنتوب، بعدما استلم عرضية مستفيدا من وقوف مدافعي الماكينات الخاطئ على مصيدة التسلل وسددها لكن مانويل نوير حارس ألمانيا أنقذ مرماه ببراعة.

وأضاف أوتسيل الهدف الثاني للمانشافات في الدقيقة 79 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء مستفيدا من بينية فيليب لام المتقنة.

ولم يبد صانع الألعاب تركي الأصل فرحة كبيرة عقب تسجيله الهدف.

ثم اختتم كلوزة ثلاثية الألمان في الدقيقة 87، بعدما استغل خطأ فولكان ديمريل الحارس التركي بإرساله كرة قوية ارتطمت بصدر كلوزة ليردها بدوره في المرمى.

ويعد هذا الهدف هو الخامس لكلوزة في التصفيات والـ 57 في تاريخه مع المنتخب الألماني.

هدف هولندي وثمانية مجرية

حصد المنتخب الهولندي ثالث انتصاراته بالمجموعة الخامسة للتصفيات، بعدما تغلب على مولدوفا بهدف دون رد.

وسجل هدف الفوز الهولندلي كلاس يان هونتلار في الدقيقة 37، بعدما استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء مسددا كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت مرمى مولدوفا.

ويتصدر هونتلار بذلك لائحة هدافي التصفيات بعدما سجل سبعة أهداف من ثلاث مباريات خاضها الفريق البرتقالي بالتصفيات.

وفي ذات المجموعة ضرب المجر منتخب سان مارينو بثمانية نظيفة بواقع بأربعة لكل شوط.

ورغم أهدافه الغزيرة فإن المنتخب المجري استمر في احتلال المركز الثالث برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن السويد للمجموعة التي يتصدرها المنتخب الهولندي بتسع نقاط بعدما حصد ثالث انتصاراته على التوالي.

سلبية إيطالية

واكتفى المنتخب الإيطالي بالعودة بنقطة وحيدة بعدما تعادل سلبيا أمام مضيفه أيرلندا الشمالية في الجولة الثالثة، إلا أن الأتزوري استمر على صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط.

واحتل منتخب إستونيا المركز الثاني للمجموعة برصيد ست نقاط، بفوزه على مضيفه صربيا بثلاثة أهداف لهدف، فيما جاء المنتخب السلوفيني بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط بفوزه على جزر الفارو بخمسة أهداف لهدف.

التعليقات