صدقي: لن نبرر الخسارة .. سليمان: النيجر استحقوا الفوز

الأحد، 10 أكتوبر 2010 - 19:14

كتب : أحمد عز الدين

مصر حسن شحاتة

وصف حمادة صدقي المدرب في الجهاز الفني لمصر أداء الفريق أمام النيجر بالأسوأ على الإطلاق، بعد خسارة الفراعنة النقطة الرابعة في تصفيات إفريقيا خلال جولتين.

وقال صدقي لقناة الحياة بعد خسارة مصر أمام النيجر 1-0: "أرفض تبرير الهزيمة، لن أقول الأجواء أو الملعب، لأننا نملك الخبرة اللازمة للتعامل مع كل تلك الظروف".

وتابع "الجميع يتشارك في المسؤولية، الجهاز واللاعبون، لم نكن على المستوى وقدم المنتخب أسوأ مباراة له في تاريخ مصر".

وأضاف "أعطينا الدفاع تعليمات بالمراقبة الجيدة لمهاجمي النيجر، وهناك العديد من اللاعبين لم ينفذ ما أوصيناه به في أكثر من مركز، ما تسبب في هبوط مستوانا إجمالا".

واستفاض "الأداء لم يكن متوقعا بأي حال، ومنتخب مصر لم يستحق النقاط الثلاث لذلك لم يحصل على شيء".

وعن سبب استبعاد أحمد عيد من قائمة المباراة، عقب صدقي "لا يوجد تفسير معين، كان أمامنا ثلاثة لاعبين لاختيار اثنين، ففضلنا أحمد حسن مكي ووليد سليمان".

أما التساؤل حول اشتراك محمود فتح الله في مركز الليبرو وإبعاد هاني سعيد عن قائمة المباراة، فرد عليه صدقي "فتح الله لعب معنا هذا الدور كثيرا".

واستطرد "في الزمالك يلعب فتح الله دور ليبرو 4-4-2، وهو لم يكن السبب في سوء مستوى الخط الخلفي لمنتخب مصر".

ولم يوضح صدقي رؤيته والجهاز الفني لمستقبل مصر في التصفيات، واكتفى بأن "الفريق أمامه مباريات مصيرية من الآن".

ومن جانبه أقر أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب المصري بأحقية النيجر في الفوز على فريقه.

وقال سليمان في اتصال هاتفي بتليفزيون الحياة عقب المباراة مساء الأحد "تركنا المباراة تهرب من أيدينا بعدما منحناهم الثقة في الربع ساعة الأول من المباراة والتي كانوا يخشوننا فيها".

وتابع "كرة القدم تعطي من يجتهد والنيجر استحقوا الفوز بالتأكيد لأنهم لم يحسبوا فارق الخبرة أو يخشوا سمعة المنتخب المصري".

وعند سؤاله عن مسؤولية حارسه عصام الحضري عن الهدف رد "الأربعة عشر لاعبا يشتركون جميعهم في تحمل مسؤولية الهزيمة ومعهم الجهاز الفني لكننا قادرون على التعويض".

التعليقات