بالفيديو .. هدف قاتل يمنح دورتموند صدارة البوندزليجا لأول مرة منذ تسع سنوات

الجمعة، 15 أكتوبر 2010 - 22:29

كتب : خالد طلعت

اعتلى بروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ تسع سنوات عقب تغلبه على مضيفه كولن بهدفين مقابل هدف في مستهل المرحلة الثامنة من البطولة.

وغاب المهاجم المصري محمد زيدان عن صفوف فريقه في اللقاء بسبب عدم اكتمال تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والتي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي.

وجاء هدف الفوز القاتل لدورتموند في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق التركي نوري شاهين.

ويعد هذا الفوز هو السابع على التوالي للفريق ذو الرداء الأصفر والأسود في الدوري الألماني.

تقدم دورتموند بهدف سجله لاعب الوسط البولندي ياكوب بلازيكوفسكي بعدما تلقى لوكاس باريوس كرة عرضية من الياباني شينجي كاجاوا من جهة اليسار لعبها باريوس برأسه لترتطم بالقائم وترتد لبلازيكوفسكي الذي أودعها داخل الشباك.

وتعادل المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي لكولن قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية بيسراه في المقص الأيمن لمرمى دورتموند.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نجح لاعب الوسط التركي الدولي نوري شاهين في تسجيل هدف الفوز لدورتموند من هجمة منظمة بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء ليسددها داخل المرمى.

فوز دورتموند رفع رصيده إلى 21 نقطة ليعتلي صدارة الدوري بصورة مؤقتة بفارق الأهداف عن ماينتس الذي سيخوض مباراة صعبة يوم السبت ضمن المرحلة ذاتها أمام هامبورج.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعتلي فيها دورتموند صدارة الترتيب منذ تتويجه بالبوندزليجا موسم 2001-2002 أي منذ تسع سنوات.

وبدأ دورتموند الموسم بالهزيمة من باير ليفركوزن، قبل أن يحقق سبعة انتصارات متتالية على فرق كبيرة بحجم بايرن ميونيخ وشالكه وشتوتجارت وفولفسبورج.

ويمتلك دورتموند أقوى خط هجوم في البطولة إذ سجل لاعبوه 20 هدفا، كما يمتلك أيضا أقوى خط دفاع كون شباكه اهتزت ست مرات فقط.

الهدف الأول لدورتموند

هدف التعادل لكولن

هدف الفوز لدورتموند

التعليقات