بالفيديو: أخطاء رينجرز وفالنسيا تمنح الصدارة لمانشستر

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 - 22:41

كتب : أحمد السماني

تصدر مانشستر يونايتد مجموعته الثالثة بدوري أبطال أوروبا بعد فوز هزيل على بورصا سبور التركي بهدف، مستفيدا من تعادل رينجرز الاسكتلندي وفالنسيا الإسباني 1-1.

وسجل الجناح البرتغالي الدولي لويس ناني هدف الفوز للشياطين الحمر في الدقيقة السابعة من زمن اللقاء بتصويبة متقنة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، يليه رينجرز بخمس نقاط، ثم فالنسيا بأربع نقاط، ويتذيل بورصا سبور الترتيب من دون نقاط.

فوز أحمر

واصل أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر سياسة الدفع بلاعبين بدلاء في دوري أبطال أوروبا إذ جلس ديمتار بيرباتوف، وخافير هيرنانديز، وإدوين فان دير سار على مقاعد البدلاء، مع غياب ريان جيجز وواين روني عن الفريق للإصابة.

ورفعت جماهير مانشستر يونايتد لافتات تساند روني برغم إعلان رغبته الرحيل عن النادي في فترة الانتقالات الشتوية.

وافتتح ناني التسجيل للشياطين في الدقيقة السابعة من زمن اللقاء من تسديدة بعيدة المدى بقدمه اليسرى لم يتمكن حارس الفريق التركي من التعامل معها.

وواصل مانشستر ضغطه على الأتراك وكاد أندرسون أن يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة، ولكن ديماتر إيفانكوف حارس بورصا سبور تصدى لها بنجاح.

عاب أداء مانشستر بمعظم فترات الشوط الأول الفردية في إنهاء الهجمات أبرزها فرصة لناني في الدقيقة 37.

ومع انطلاقة الشوط الثاني بادل الفريق التركي مانشستر الهجمات، وفي المقابل سعى لاعبو الشياطين الحمر للاستحواذ على الكرة من أجل امتصاص الحماس التركي.

وحاول ناني فك الحصار التركي المفروض على فريقه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية في الدقيقة 71 لكن حارس بورصا تصدى للكرة.

وأهدر البديل خافير هيرنانديز فرصة مؤكدة لتعزيز هدف مانشستر الثاني في الدقيقة 86، بعدما انفرد بالمرمى وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

لقاء الأخطاء

في المجموعة ذاتها، تسببت الأخطاء الدفاعية في تعادل رينجرز الاسكتلندي مع ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف لكل منهما.

أحرز ماوريس إيدو هدف التقدم لرينجرز في الدقيقة 34 مستغلا خروج سيزار سانشيز حارس فالنسيا الخاطئ على ركلة ركنية ، ليطلق رأسية قوية دخلت المرمى.

واستمر إيدو في ارتداء ثوب البطولة في المباراة مرة أخرى، بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه الاسكتلندي في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني.

فقد حول إيدو برأسه الركلة الحرة التي نفذها تينو كوستا من الجهة اليمنى في مرمى فريقه بالخطأ بدلا من إخراجها ركلة ركنية.

هدف مانشستر يونايتد في بورصا سبور

أخطاء رينجرز وفالنسيا

التعليقات