بالفيديو .. شغب لاعبي ومدرجات الدرجة الثانية يدشن لائحة عقوبات مغلظة

الخميس، 21 أكتوبر 2010 - 18:56

كتب : ضياء الدين محمد

أحداث الشغب المبالغ فيها سواء داخل ملاعب دوري الدرجة الثانية أو في مدرجاتها أوحى للجنة المسابقات الخاصة بهذا القسم إلى تدشين لائحة عقوبات مغلظة لفرض الانضباط هذا الموسم.

وتشهد مباريات الدرجة الثانية حالات متكررة من الاعتداءات على الحكام، وحالات شجار بين الفريقين المتباريين تصل لحد اشتباك لاعبي الفريقين، إضافة لتجاوزات شديدة في المدرجات.

وقال إيهاب لهيطة رئيس لجنة مسابقات الدرجة الثانية إن هدفه بعد تخصيص لجنة مسابقات مستقلة هو فرض الانضباط على المنافسات التي يشترك فيها عدد من الأندية الجماهيرية.

ودلل لهيطة على سعيه إقامة منافسات نظيفة في دوري الدرجة الثانية بقوله لـ"مودرن سبورت" إن الموسم الماضي شهد إيقاف 60 لاعبا لمنع التجاوزات وفرض النظام".

وقال لهيطة "تقرير حكم المباراة هو أول ما نلجأ له لفرض العقوبات ولكن هذا لا يمنع اللجوء للقطات الفيديو".

ونقلت شاشة التليفزيون لقطات من مباراة النصر والشمس خلال الموسم الماضي توضح نشوب مشاجرة بين الفريقين باستخدام الرايات الركنية وأدوات التدريب.

وأوضح لهيطة أن "سباب الجماهير الذي لا يتعدى دقائق معدودة يُفرض عليه غرامة بينما في حالة إذا أدى السباب لإيقاف تُفرض عقوبة أشد".

وعبر لهيطة عن تأييده لقرار فصل لجنة مسابقات الدرجة الثانية عن نظيرتها في الدرجة الأولى مضيفا "قرار سليم أتاح تطور منافسات الدرجة الثانية".

التفتيش على الملاعب

وعلى عكس المواسم الماضية، أصبح لزاما على الأندية الحصول على موافقة أمنية وفنية لإقامة المباريات على ملاعبها.

وقال لهيطة: "من قبل كانت الموافقة الأمنية كفيلة لاعتماد الملاعب ولكن الآن نرسل لجان للتفتيش على الملاعب ونشترط موافقة أمنية وفنية لإتاحة إقامة المباريات عليها".

وشهدت مباراة الزمالك والفيوم في كأس مصر مناوشات بين جماهير الابيض وجماهير الفيوم التي كانت تشاهد المباراة من نوافذ البنايات السكنية القريبة جدا من الملعب.

وأشار لهيطة إلى أن الأندية تحاول خلال الفترة الحالية تجديد ملاعبها وغرف خلع الملابس والمدرجات مع وجود "مراعاة من جانب اللجنة لظروف الأندية المالية".

واختتم لهيطة حديثه متمنيا "إقامة دوري الدرجة الثانية من مجموعة واحدة مثل الدوري الممتاز".

التعليقات