بالفيديو: ميلان يتخطى إنتر بأول فوز في نابولي منذ 12 عاما

الإثنين، 25 أكتوبر 2010 - 23:25

كتب : أحمد السماني

ارتقى ميلان للمركز الثاني في جدول الدوري الإيطالي بالفوز على مضيفه نابولي بهدفين لهدف في ختام لقاءات الجولة الثامنة للمسابقة ليعود للمرة الأولى منتصرا من ملعب نابولي منذ عام 1998.

وتقدم البرازيلي روبينيو في الدقيقة 22 لميلان ثم أضاف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 72، وسجل إزيكويل لافيتزي هدف نابولي الوحيد في الدقيقة 78.

ولعب نابولي الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسط الفريق ميكيلي بازينزا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وجمع ميلان بهذا الفوز 17 نقطة حققها من خمس انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة بالمركز الثاني، فيما يظل نابولي بالمركز السادس من 12 نقطة.

واضطر ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 12، بعدما أصيب لوكا أنطونيني في رأسه وشارك بدلا منه ماسيمو أودو.

وكاد روبينيو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15، بعدما سدد كرة قوية أخرجها مورجان دي سانكتس حارس نابولي ببراعة.

وواصل الروسونيري ضغطه وأهدر زلاتان إبراهيموفيتش فرصة أخرى في الدقيقة 19 بفضل يقظة دي سانكتس.

وسجل ميلان هدفه الأول في الدقيقة 22 بعدما تبادل روبينيو الكرة مع أودو ثم سدد النجم البرازيلي كرة قوية داخل منطقة الجزاء لم يتمكن حارس نابولي من التصدي لها.

وعقب هدف ميلان كثف نابولي من هجومه وخلق الفريق أكثر من فرصة أبرزها لماريك هامسيك في الدقيقة 26، ورأسية لإيدسون كفاني في الدقيقة 29.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول البطاقة الحمراء في وجه ميكيلي بازينزا، بعدما تحصل على الإنذار الثاني لتعمده لمس الكرة بيده.

وتألق كريستيان أبياتي حارس ميلان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعدما زاد عن مرماه وأخرج رأسية إزيكويل لافيتزي رأسية قوية.

وفي الشوط الثاني واصل نابولي ضغطه الهجومي على ميلان، وطالب لاعبو نابولي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعدما عرقل دانييلى بونيرا مدافع الروسونيري لافيتزي داخل منطقة الجزاء.

وحاول ميلان الاستفادة من التقدم الهجومي لنابولي بشن الهجمات المرتدة السريعة أبرزها في الدقيقة 55، بعدما أهدى ألكسندر باتو زميليه روبينيو وإبراهيموفيتش بينية خطيرة جعلتهما في مواجهة مدافع واحد من نابولي، ولكن السويدي تسرع وسدد كرة سهلة في يد دي سانكتس.

وفي الدقيقة 60 أنقذ أبياتي مرماه من هدف التعادل، بعدما تصدى ببراعة لكرة هامسيك الساقطة من على حدود منطقة الجزاء.

واستمر تألق حراس المرمى في اللقاء، بعدما زاد دي سانكتس عن مرماه في الدقيقة 66 متصديا بجسده لباتو المنفرد بمرماه ومخرجا كرته ركلة ركنية.

وجاءت الدقيقة 71 بهدف ميلان الثاني من رأسية إبراهيموفيتش القوية مستفيدا من العرضية المتقنة الذي أرسلها البديل المتألق أودو.

وفي الدقيقة 73 كاد كفاني أن يحرز هدف نابولي الافتتاحي بعدما راوغ جينارو جاتوزو وسدد كرة أخرجها أبياتي لركلة ركنية ببراعة.

وقلص لافيتزي النتيجة في الدقيقة 77 بعدما قاتل المدافع اليوناني سقراطس باباستاثوبولوس واستخلص الكرة منه وهو على الأرض قبل الوقوف ليرسل كرة ساقطة "لوب" وراء أبياتي الذي تقدم لإغلاق زاوية التسديد على لافيتزي.

وشهد اللقاء توترا كبيرا، بعدما اشتبك لاعبو الفريقين في الدقيقة 80 نتيجة لاصطدام كيفن بواتنج بسالفاتوري أرونيكا في أحد الكرات المشتركة.

وأهدر البديلان ماثيو فلاميني وكلارنس سيدورف فرصة قتل المباراة في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء، بعدما تلقى فلاميني تمريرة رائعة من روبينيو في الجهة اليسرى ليسدد كرة تمر بجوار القائم الأيسر، فيما أخرج حارس نابولي تسديدة سيدورف القوية لركلة ركنية.

أهداف وملخص مباراة نابولي وميلان

التعليقات