الحدود "البطيء" يبدأ التفرغ للدوري بمواجهة "نقيضه"

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010 - 01:37

كتب : هاني حتحوت

شارك في التقرير: سامي راغب من الحدود وهاني العوضي من الاتحاد

في أول مواجهة بعد وداع الكونفدرالية الإفريقية بنتائج سيئة يسعى حرس الحدود لانطلاقة قوية في الدوري الممتاز أمام الاتحاد السكندري ضمن المرحلة التاسعة من المسابقة.

فالحدود خرج من الكونفدرالية بثلاث نقاط فقط جمعها من ثلاثة تعادلات، وسبقها بثلاثة مثلها في الدوري وانتصارين فقط، ما يجبر الفريق العسكري على إظهار قوته بعد التفرغ للمسابقة المحلية.

ولا تقتصر صعوبة مواجهة الاتحاد فقط في كونه دربي سكندري خاص على الزعامة الكروية للمدينة الساحلية أو أن تاريخ مواجهات الفريقين متقارب وإنما لما يبدو من معرفة زعيم الثغر منافسه جيدا.

فأحمد ساري المدرب العام للاتحاد قال لـFilGoal.com ليلة المباراة :"الحدود يعاني البطء في النواحي الدفاعية، ونحن بدورنا سنستغل هذه النقطة لتحقيق الفوز المهم".

وأتبع "قام الجهاز الفني بتحفيظ اللاعبين بعض المهام الهجومية خاصة لاعبي الوسط، لن نندفع للهجوم لكننا سنسعى لنقاط المباراة الثلاث".

وتلقى مرمى الحدود ستة أهداف في خمس مباريات لعبها بالدوري الممتاز، و14 هدفا في 12 مباراة لعبها في الكونفيدرالية.

الحافز المادي لزعيم الثغر قد يزيد من إثارة المباراة، إذ أعلن مجلس الإدارة سحبه نسبة الـ10% الموقعة كغرامة على اللاعبين في حالة الفوز على الحدود.

والتقى الفريقان في 16 مواجهة سابقة، حقق الحدود سبعة انتصارات مقابل خمسة للاتحاد إلى جانب أربعة تعادلات آخرها مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي بنتيجة 1-1.

وشهدت قائمة الاتحاد خروج هاني العجيزي وعطية البلقاسي وأحمد جلال، مع دخول أحمد حمدي لاعب منتخب الشباب ومحمود فتحي.

تناقضات

يرى طارق العشري المدير الفني للحدود أن فريقه يمر بأسوأ الظروف، في الوقت الذي ينظر فيه للمنافس باعتباره يعيش أفضل حالاته.

وقال العشري لـFilGoal.com :"أعاني نقص شديد في اللاعبين بسبب الإصابات، أما الاتحاد فلديه في كل خط أكثر من لاعب".

وأضاف "أحاول الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة حتى تكتمل الصفوف في اللقاء المقبل بعودة المصابين".

اضطر العشري إلى اصطحاب أحمد عبد الغني ومحمد مكي رغم عدم اكتمال شفاء الأول من جراحة الغضروف وابتعاد الثاني عن المباريات لمدة تسعين يوما.

ويغيب أحمد عيد عن المباراة باعتبارها الأخيرة في إيقافه من قبل لجنة المسابقات، وأحمد سلامة ولاتيري نداي للإصابة، فيما قد يشارك عبد الغني ومكي كورقتين رابحتين.

ويحتل الاتحاد المركز الـ14 في جدول الدوري بست نقاط، فيما يأتي الحدود في المركز الـ11 بتسع نقاط.

آخر مواجهات زعيم الثغر قبل توقف الدوري انتهت بخسارة ثقيلة أمام الإنتاج بنتيجة 6-3، أما الحدود فقد حقق انتصاريه الوحيدين بشكل متتالي قبل التوقف، ما يمثل تناقضا آخر لكن لمصلحة الفريق العسكري.

أخر الأخبار
التعليقات