بالفيديو: البارسا يعود بثنائية من سبتة "المغربية"

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010 - 23:58

كتب : أحمد السماني

عاد فريق برشلونة من شبه جزيرة سبتة المتمتعة بالحكم الذاتي تحت التاج الإسباني بفوز سهل بثنائية نظيفة في ذهاب دور الـ32 لكأس إسبانيا.

وسجل ثنائية البارسا في مرمى سبتة أندرادي ماكسويل في الدقيقة 16، وبيدرو ليديسما بالدقيقة 25.

وأغلقت السلطات الإسبانية الحدود بين شبه الجزيرة والمغرب لمنع الجماهير الغفيرة التي كانت تود حضور اللقاء على ملعب ألفونسو موروبي لمشاهدة نجوم برشلونة عن قرب.

وتقع سبتة على ضفة المتوسط العربية وتنادي المغرب بضمها وتسمح إسبانيا للمغاربة بدخول وخروج المدينة من دون تصاريح.

واضطر الفريق الكتالوني لاستخدام طائرة مروحية للسفر إلى سبتة لأن المدينة لا تمتلك مطارا كما أن البارسا لم يرغب في إهدار الوقت بالسفر بحرا.

وخاض جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة اللقاء بتشكيلة احتياطية مرصعة بنجوم الصف الأول أمثال بيدرو ليديسما، وبويان كركتش، وسيدو كيتا، وخافيير ماسكيرانو، و أندرادي ماكسويل.

بدأ برشلونة المباراة بحذر محاولا خوفا من أن تسبب أرضية الملعب في إصابات، ولاحت أول فرصة في الدقيقة 12 من تسديدة قوية لجيفرن سوريز تصدى لها حارس سبتة.

وبسهولة تمكن البارسا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بعدما تبادل بويان كركتش وأندرادي ماكسويل ليسدد الأخير كرة قوية من الجهة اليسرى لم يتمكن حارس سبتة من التصدي لها.

وأضاف بيدرو ليديسما الهدف الثاني في الدقيقة 25، بتسديدة من الجهة اليمنى مستفيدا من ارتداد عرضية ماكسويل القوية من بويان.

وأهدر بويان فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 27 بعدما أهدى له بيدرو تمريرة متقنة وضعته في أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد كرة ارتطمت بالعارضة وخرجت ركلة مرمى.

واضطر جوارديولا في الدقيقة 32 لإخراج جفرين، بعدما أصيب في كتفه وأشرك بدلا منه مانويل أجودو نوليتو.

وفي الشوط الثاني بدا على لاعبي برشلونة الهدوء بعدما اطمأنوا على نتيجة المباراة، وفضلوا السيطرة على الكرة في منتصف الملعب خوفا من الإصابات.

وأعطى تراجع البرسا لمنافسه الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الجرأة الهجومية ولكن كافة فرصه أمسكها خوسيه بينتو حارس البارسا الثاني بسهولة.

وكاد بيدرو أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعدما انطلق من الجهة اليمنى مطلقا تسديدة قوية مرت فوق القائم الأيمن.

التعليقات