الزمالك يتطلع للعودة للصدارة على حساب "البعبع"

الأربعاء، 27 أكتوبر 2010 - 09:51

كتب : محمد الأمير

شارك في التقرير: حسام عادل

يتطلع الزمالك للعودة إلى صدارة ترتيب الدوري الممتاز بعد ابتعاد طويل عن مركزه المفضل في الجولة التاسعة من المسابقة والتي يلاقي فيها معتلي عرش الجدول اتحاد الشرطة أو "بعبع" البطولة حسب وصف إبراهيم حسن مدير الكرة بالأبيض.

المواجهة تضمن للفائز الابتعاد بثلاث نقاط عن ملاحقيه مع الاحتفاظ بمباراة مؤجلة لكليهما، ما يمنحهما أريحية حتى في حال فوز الأهلي المتبقي له أربع مباريات أو الإسماعيلي وحرس الحدود المتبقي لهما ثلاث مواجهات بكافة مبارياتهم.

وتعكس تصريحات الفريقين واستعداداتهما للقاء مركزيهما في المسابقة، والتي وصفها عمرو زكي مهاجم الأبيض الغائب عن الصدام للإصابة بقمة الكرة المصرية في الوقت الحالي.

واتفق محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة مع زكي في قوة المباراة قائلا لـFilGoal.com "نتمنى تقديم مباراة تليق بصاحب المركزين الأول والثاني، بالتأكيد ستكون مباراة قوية خاصة أن كل فريق بات كتابا مفتوحا للآخر".

وعكس تحليل طلعت يوسف المدير الفني للشرطة لأداء الزمالك أمام مصر للمقاصة على شاشات التليفزيون إلمامه بنقاط ضعف وقوة منافسه.

وقال يوسف حينها "الضعف يكمن في قلب الدفاع الذي يضم محمود فتح الله وهاني سعيد، وكلاهما لديه صفات الليبرو من حيث التغطية الجيدة والتوقع السليم وبناء الهجمة، ولكنها يفتقران إلى الرقابة الفردية اللصيقة والضغط على حامل الكرة التي يجب توافرها في المسّاك".

ووفر توقف الدوري لما يزيد عن ثلاثة أسابيع لمواجهة النيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لاتحاد الشرطة فترة استعداد وتجريب كافية وفقا لمحمد إبراهيم.

وأضاف المدرب "منذ الإسماعيلي (والفوز عليه 2-1) عملنا جيدا وعالجنا بعض السلبيات التي كانت موجودة في الفريق".

وبالنظر لأرقام الفريق سنجد أن سلبياته قد تعني عدم استغلال مهاجميه لكافة الفرص المتاحة وانخفاض الغزارة التهديفية مقارنة بمتصدر الترتيب إذ سجل عشرة أهداف فقط فيما تلقت دفاعاته أربعة غزوات ناجحة.

ولكن المشكلة الأساسية للشرطة تظهر أكثر في الجانب الدفاعي لمنتصف الملعب الذي يفتقد فيه جهود أيمن سعيد لطرده في اللقاء السابق وصامويل كيرا الذي يعاني من إصابة بشرخ في القدم.

وأوضح محمد إبراهيم "المباراة صعبة على الفريقين، خاصة مع افتقادنا لخدمات سعيد وكيرا، ومحمد زكي المصاب بشرخ في القدم ومحمد رجب (ريعو) المصاب بالتهاب في اللوزتين".

وتطرق إبراهيم لغيابات منافسه قائلا "لا يعني غياب زكي سهولة إيقاف هجوم الزمالك، لا شك أن زكي قوة هجومية مؤثرة سواء للزمالك أو المنتخب إلا أننا لا نغفل وجود بعض اللاعبين المميزين مثل أحمد جعفر ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وحسين ياسر".

وأتم إبراهيم "السنوات الثلاث الماضية نعيش أفضل فتراتنا، وندخل اللقاء بثقة تدفعنا لعدم الهزيمة على الأقل إن لم نفز بالنقاط الثلاث".

ومع ارتضاء محمد إبراهيم بالتعادل أو الفوز كنتيجة للقاء يدخل الزمالك وخياره الوحيد اعتلاء الترتيب وفقا لمدير الكرة إبراهيم حسن رغم صعوبات الاستعداد للمواجهة.

وقال حسن "نرى اللقاء على أنه فرصة مهمة لاعتلاء الصدارة، لكننا نواجه منافسا محترما وجهاز فني على أعلى مستوى منح فريقه شكلا وأداء خاصا من الموسم الماضي وبات بعبع تخشى الفرق مواجهته".

وتابع "لكننا مستعدين تماما رغم الظروف الصعبة الكثيرة التي واجهت الفريق، فنحن الفريق الوحيد الذي افتقد لاعبيه خلال فترة التوقف لوجود عشرين لاعبا في المنتخبات المختلفة".

وغاب عن الزمالك فترة التوقف لتواجدهم مه المنتخبات الوطنية مثل محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد غانم وحسن مصطفى ومحمد يونس وأحمد جعفر، بالإضافة إلى عصام الحضري وعبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وهاني سعيد ومحمد عبد الشافي وعمرو زكي بخلاف تلبية حسين ياسر المحمدي لاستدعاء المنتخب القطري وعماد محمد للاستدعاء العراقي.

لكن حسن اختتم حديثه بثقة قائلا "هذا ليس جديد علينا والجهاز الفني بقيادة حسام حسن قادر على لم شمل اللاعبين لخلق الانسجام في مباراة".

إقرأ كذلك التحليل الفني أحمد سعيد لمواجهة الفريقين واستقراء لخطة كل مدرب

التعليقات