قرية أوليمبية جديدة لدعم ملف الإسكندرية لأولمبياد البحر المتوسط 2017

الخميس، 28 أكتوبر 2010 - 19:52

كتب : هاني العوضي

تعتزم محافظة الإسكندرية إقامة قرية أوليمبية متكاملة في الساحل الشمالي لدعم ملف المدينة الساحلية لاستضافة أولمبياد البحر المتوسط عام 2017.

وقال عادل لبيب محافظ الإسكندرية في مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس بحضور حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة إن القرية ستقام على مساحة 60 فدان في مدينة برج العرب.

وتتنافس الإسكندرية مع مدن تراجونا الإسبانية وطرابلس الليبية ومرسين التركية على استضافة دورة البحر المتوسط الأولمبية عام 2017.

وأضاف لبيب "القوات المسلحة ستقوم بتنفيذ القرية الأوليمبية كما سيتم توسيع استاد برج العرب وملحقاته ليصبح مدينة رياضية متكاملة لاستضافة الأولمبياد".

ومن جانبه، قال اللبناني سهيل الخوري رئيس لجنة التفتيش لدورة ألعاب البحر المتوسط "جميع الفرص متساوية بين المدن الخمس، والكل يستعد على قدم وساق لاستضافة البطولة الهامة".

ولكنه ألمح أن الإسكندرية تمتاز بالعديد من المميزات عن باقي المدن المرشحة بسبب الخلفية التاريخية وموقعها المميز.

واستضافت الإسكندرية أول دورة ألعاب بحر متوسطية والتي أقيمت عام 1951، وتنتظر التصويت على استضافة نسخة 2017 الذي سيجرى في يونيو المقبل.

وتابع الخوري ومن ناحيته أكد حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أن الدولة تدعم ملف الإسكندرية وستقوم بتذليل كافة العوائق أمام المحافظة من أجل استضافة الحدث الهام.

التعليقات