يوفا: إيطاليا 3-0 صربيا .. وحرمان الجمهور من المباريات

الجمعة، 29 أكتوبر 2010 - 18:48

كتب : هاني حتحوت

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) احتساب نتيجة مباراة إيطاليا وصربيا التي تم إلغاؤها ضمن تصفيات الأمم الأوروبية 2012 لصالح الأتزوري بنتيجة 3-0، مع عقوبات أخرى.

وكان الجمهور الصربي قد أشعل الشماريخ وألقى بها إلى أرض الملعب فور نزول لاعبي فريقه إلى ملعب ستاديو فيراريس بجنوه قبل أسبوعين، بالإضافة إلى تهشيم الشباك الأمنية التي تفصل الملعب عن المدرجات.

وكانت المباراة نفسها قد تأخرت لمدة 35 دقيقة بسبب هجوم جمهور صربيا على حافلة فريقهم واشتباكهم مع الأمن الإيطالي، قبل أن يلغي الحكم المباراة بعد انطلاقها بست دقائق حفاظا على اللاعبين.

وأعلن يوفا في بيان عبر موقعه الرسمي يوم الجمعة أن الاجتماع بين لجنة الانضباط وممثلي الاتحادين الإيطالي والصربي أسفر عن احتساب صحاب الأرض فائزا بنتيجة 3-0.

كما تم تغريم الاتحاد الصربي 120 ألف يورو، مع إقامة مباراتين داخل الأرض بدون جمهور على أن تكون الثانية مع إيقاف التنفيذ إلا في حالة تكرار الأحداث نفسها خلال عامين.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن الجمهور الصربي من حضور المباريات الخارجية لفريقه خلال ما تبقى من تصفيات كأس الأمم الحالية.

وبذلك يعتلي المنتخب الإيطالي قمة المجموعة الثالثة بعشر نقاط، كما يخوض صربيا مباراته المقبلة على أرضه أمام أيرلندا بدون جمهور.

إلا أن جمهور صربيا سيتمكن من حضور مباراة فريقهم ضد إيطاليا في الدور الثاني، ما يمثل خطورة مقبلة.

ولم تهرب إيطاليا من العقوبات، إذ تم تغريم الاتحاد الإيطالي 100 ألف يورو لحدوث الشغب على أرضه، مع إيقاف تنفيذ قرار إقامة مباراة على أرضه بدون جمهور.

التعليقات