بالفيديو.. اختراقات بال تنتقم لتوتنام من إنتر

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2010 - 23:45

كتب : أحمد السماني

منحت اختراقات جارث بال فريقه توتنام هوتسبر الإنجليزي انتصارا عريضا على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية الفريق اللندني رافائيل فان دير فارت في الدقيقة 18، وبيتر كراوتش في الدقيقة 61، ورومان بافليتشينكو في الدقيقة 89، فيما جاء هدف النيراتزوري الوحيد عن طريق صامويل إيتو في الدقيقة 80.

ووفى بذلك بال بوعده بالمساهمة في فوز انتقامي لفريقه على إنتر ميلان، الذي فاز على فريقه في الجولة الماضية 4-3 في المباراة التي سجل خلالها الأهداف الثلاثة لفريقه.

ويعتلي بتلك النتيجة توتنام صدارة المجموعة الأولى رافعا رصيده إلى سبع نقاط وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان الذي تراجع للمركز الثاني.

فيما حافظ تيفينتي الهولندي على مركزه الثالث بخمس نقاط بفوزه على فيردر برمين بهدفين دون رد.

وغاب خوليو سيزار وإسيبان كامبياسو عن التشكيلة الرئيسية لإنتر لعدم شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما في الدوري الإيطالي.

وافتتح إنتر المباراة بضغط هجومي ولاحت أول فرص اللقاء لصامويل إيتو في الدقيقة الثامنة، بعدما تخطى يونس كابول مدافع توتنام ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وبادر أصحاب الأرض بعدها بالهجوم على المرمى الإيطالي، والذي أسفر عن هدف توتنام الأول في الدقيقة 18، بعدما راوغ لوكا مودريتش لاعب وسط الفريق الإنجليزي سولي مونتاري ومرر بينية متقنة لرافايل فان دير فارت الذي سددها بقوة في المرمى.

وتفوق بال بصورة واضحة على دوجلاس مايكون ظهير إنتر في أكثر من فرصة وأخطرها كانت في الدقيقة 25، بعدما تخطى الظهير الأيمن البرازيلي وأرسل عرضية لبيتر كراوتش الذي سدد كرة طائشة بجوار القائم.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء استعاد إنتر زمام المبادرة وكاد ويسلي شنايدر أن يحرز هدف التعادل بعد سدد كرة قوية من ركلة حرة احتسبت لفريقه على حدود منطقة الجزاء، لكن كارلو كوديتشيني حارس توتنام زاد عن مرماه ببراعة.

شارع بال

ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول النيراتزوري الضغط على دفاعات توتنام من أجل تدارك التعادل، ولكنه قوبل بصمود إنجليزي واضح، وأخرج هاري ريدناب المدير الفني للفريق فان دير فارت وأشرك جيرمان جيناس بدلا منه.

وأوشك بال أن يحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52، بعدما استغل تقدم لوكا كاستيلاتزي حارس إنتر والكرة المرتدة من يده مسددا كرة خلفية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأشرك رافائيل بينيتث المدير الفني لإنتر في الدقيقة 53 نوانكو أوبيورا بدلا من سولي مونتاري لإصابته في ساقه.

وواصل بال انطلاقاته من الجبهة اليسرى، وأهدى كراوتش عرضية متقنة في الدقيقة 61 تخطت حارس المرمى والمدافعين ليودعها المهاجم الدولي في المرمى.

ويبدو أن بال فتح شارعا باسمه في الجبهة التي يلعب بها مايكون، وانطلق مرة أخرى في الدقيقة 65 متخطيا الظهير البرازيلي وأرسل عرضية لكراوتش أودعها بالمرمى ولكن الحكم ألغاها لأنها تخطت خط التماس قبل أن يرفعها بال.

وكثف إنتر من ضغطه الهجومي وتمكن من صامويل إيتو من افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 80 مستفيدا من تمريرة شنايدر المتقنة ومسددا كرة قوية لم يتمكن حارس توتنام من التصدي لها.

وأجهز توتنام على آمال إنتر محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 89 من توقيع رومان بافليتشينكو من هجمة مرتدة سريعة انطلق بها بال، وأرسل عرضية للمهاجم الروسي الذي أودعها بسهولة في المرمى.

فيردر برمين × تيفينتي

استفاد تيفينتي الهولندي من النقص العددي لمضيفه فيردر برمين بآخر ربع ساعة في المباراة لطرد تورستن فرينجز وفاز بثنائية نظيفة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه قائد الفريق الألماني في الدقيقة 76 لعرقلته براين رويز المنفرد بالمرمى.

وافتتح ناصر شادي التسجيل لتيفينتي في الدقيقة 81 بعدما استلم تمريرة متقنة من مايكل شيمبيلسبرجر وأطلق تسديدة قوية ارتطمت بسباستيان برودل مدافع فيردر برمين ودخلت المرمى الألماني.

وجاء الهدف الثاني من توقيع لوك دي يونج في الدقيقة 84 من رأسية قوية مستفيدا من عرضية بريان رويز جونزاليس المتقنة.

ويحتفظ الفريق الهولندي بآماله في التأهل للدور المقبل بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط بفارق نقطتين عن إنتر ميلان وتوتنام متصدرا المجموعة.

أهداف لقاء توتنام هوتسبر وإنتر ميلان

أهداف لقاء فيردر برمين وتيفينتي

التعليقات