بالفيديو.. إدواردو يعيد لأرسنال الذكريات السلبية في أوكرانيا

الأربعاء، 03 نوفمبر 2010 - 23:43

كتب : أحمد السماني

ذكر إدوارد دا سيلفا مهاجم شاختار الأوكراني فريق السابق أرسنال الإنجليزي بالذكريات السلبية في أوكرانيا، بعدما تسبب في خسارة المدفعجية بهدفين لهدف في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

وافتتح ثيو والكوت التسجيل لأرسنال في الدقيقة العاشرة، ولكن سجل كاريج إستموند مدافع أرسنال الشاب هدفا في مرماه بالدقيقة 28، فيما أحرز إدواردو هدف فوز شاختار في الدقيقة الأولى في الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

وذكرت تلك الخسارة أرسنال بزيارته الأخيرة لأوكرانيا لمواجهة شاختار دونتسك منذ 12 عاما، والتي تلقى فيها المدفعجية خسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة.

ورغم خسارته حافظ أرسنال على صدارته للمجموعة بتسع نقاط وبفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الثاني، فيما حافظ سبورتنج براجا البرتغالي على المركز الثالث بفوزه على بارتيزان الصربي بهدف دون رد.

وبدأ آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بتشكيلة احتياطية ضمت أربعة لاعبين فقط ممن خاضوا أخر مباريات المدفعجية بالدوري الإنجليزي أمام وست هام.

ولم ينتظر أرسنال إلا عشر دقائق كي يفتتح التسجيل عن طريق ثيو والكوت من هجمة مرتدة سريعة نفذها الفريق اللندني ببراعة.

ورغم تقدم المدفعجية بالنتيجة إلا أن شاختار سيطر على المباراة منذ بدايتها وهدد مرمى لوكاس فابيانسكي حارس أرسنال في أكثر من مناسبة والتي كانت أخطرها في الدقيقة 24 بعدما مر إدواردو دا سيلفا لاعب الفريق اللندني السابق ببراعة من جيل كليشي، ولكن يوهان دجورو يتصدى لتسديدته القوية.

وأسفر الضغط الأوكراني عن هدف التعادل لشاختار في الدقيقة 28، بعدما أرسل جادسون رودريجيز عرضية من ركلة حرة بالجهة اليسرى ليحولها إستموند مدافع أرسنال الشاب بالخطأ في مرماه.

وتوج إدواردو مجهوداته في الشوط الأول بتسجيله هدف التقدم لشاختار في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما أودع عرضية داريجو سرنا في المرمى بسهولة مستغلا الغفوة الدفاعية للأرسنال.

ويعد هذا الهدف هو الثاني على التوالي الذي يحرزه المهاجم الكرواتي في مرمى المدفعجية، حيث سبق وأحرز هدف شاختار الوحيد بلقاء الجولة الماضية الذي خسره أمام أرسنال بالخمسة.

وواصل إدواردو إصراره على عدم الاحتفال بتسجيله الهدف في مرمى فريقه الأسبق تقديرا لمشاعر جماهير أرسنال بحسب وصفه في تصريح سابق.

وبدأ أرسنال الشوط الثاني بضغط هجومي وأخرج فينجر مدافعه إستموند وأشرك المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا بدلا منه.

وأسفرت تغييرات فينجر على سيطرة أرسنال على الكرة وكاد سباستيان سكولاتشي أن يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 65 بعدما أطلق رأسية قوية أمسكها أندريه بياتوف حارس شاختار بثبات.

وواصل بياتوف حارس شاختار تألقه بعدما تصدى ببراعة لتسديدة والكوت القوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

وأشرك فينجر نجم هجومه المغربي مروان الشماخ في الدقيقة 72 بدلا من الدنماركي نيكلاس بندنر.

ومن هجمة مرتدة سريعة كاد شاختار أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 76، بعدما أرسل سرنا عرضية متقنة لإدواردو بمواجهة المرمى لكن فابيانسكي وسكولاتشي أبعدا الكرة خارج منطقة الجزاء.

واستمر حارس شاختار بتألقه بتصديه للتسديدة القوية من فيلا في الدقيقة 85 من داخل منطقة الجزاء.

بارتيزان × براجا

في الجولة ذاتها واصل سبورتنج براجا البرتغالي تفوقه على بارتيزان بلجراد الصربي بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي عليه بهدف دون رد.

وسجل بينيرو ميوسيس هدف الفوز لبراجا في الدقيقة 36 من رأسية قوية لم يتمكن الحارس الصربي من التصدي لها، ومستفيدا من العرضية الطولية المرسلة من لويس بيرناردو داخل منطقة الجزاء.

وكان براجا قد فاز في الجولة الماضية على الفريق الصربي بهدفين دون رد؛ ليرفع الفريق البرتغالي رصيده إلى ست نقاط بالمركز الثالث للمجموعة ويقبع بارتيزان بالمركز الأخير من دون أي نقطة.

أهداف لقاء شاختار وأرسنال

هدف وملخص مباراة بارتيزان وبراجا

التعليقات