بالفيديو.. هدف قاتل يحمي ريال مدريد من لدغات "هداف أوروبا" إنزاجي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2010 - 23:52

كتب : شريف حسن

سجل ريال مدريد هدفا قاتلا في الدقائق الأخيرة ليهرب من فخ الخسارة أمام ميلان في سان سيرو بعد التعادل 2-2 في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا.

افتتح جونزالو إيجواين النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 44، وسجل البديل إنزاجي هدفين في الدقيقتين 78،69، وعادل بيدرو ليون النتيجة للضيوف في الدقيقة 90.

وكان جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد قد حذر من خطورة إنزاجي قبل لقاء الذهاب قائلا "فليشترك أي لاعب في تشكيل ميلان، فليلعب الفريق الإيطالي بعشرة مهاجمين .. سأظل غير مهتم".

وتابع "فقط أتمنى ألا يشارك إنزاجي، لو لعب المباراة سيعقد مهمة مدافعي ريال مدريد".

وهو ما حققه إنزاجي بالفعل بعدما هز شباك ريال مدريد للمرة الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم محرزا هدفين تصدر بهما قائمة الهداف التاريخي لجميع بطولات أوروبا.

وتساوى الإيطالي المخضرم إنزاجي مع راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد السابق وشالكه الحالي في مقدمة هدافي أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 70 هدفا متفوقا بفارق هدف عن الألماني جيرد مولر.

وحافظ ميلان على سجله الخالي من الخسائر أمام ريال مدريد على ملعبه سان سيرو طوال تاريخه.

وواصل ريال مدريد تصدره للمجموعة برصيد 10 نقاط ليضمن التأهل للدور الثاني بعد خسارة أياكس أمام أوزير في نفس الجولة، بينما رفع ميلان رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني للمجموعة.

شوط أبيض

بدأ ريال مدريد اللقاء بقوة، وهاجم دفاعات ميلان منذ البداية بعدما سدد إيجواين كرة قوية في الدقيقة الثانية حولها كريستيان أبياتي إلى ركنية بصعوبة.

وبعد عشر دقائق فقط توغل آنخل دي ماريا في منطقة جزاء الروسونيري وراوغ أباتي ونيستا مرتين قبل أن يسدد بيسراه كرة مرت قريبة من القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 19 أنقذ أندريا بيرلو مرمى ميلان من الهدف الأول بعدما أخرج رأسية إيجواين من على خط المرمى قبل أن يتصدى لتسديدة دي ماريا برأسه ليحولها إلى ركنية.

وأهدر زلاتان إبراهيموفيتش فرصة التقدم لميلان بعدما أضاع نفرادين بمرمى إيكر كاسياس الذي تصدى للكرة الأولى بينما مرت الثانية بجوار القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة انطلق دي ماريا بالكرة من منتصف الملعب ومرر بينية رائع لإيجواين الخالي من الرقابة لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة داخل الشباك.

حماس إنزاجي

وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب وارتفعت نسبة استحواذ ريال مدريد على الكرة دون خطورة حتى دخول إنزاجي.

فقد دفع ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان بمهاجمه المخضرم في الدقيقة 58 بدلا من رونالدينيو.

وفور دخوله للملعب حاول إنزاجي بث الحماس في زملاءه بالصياح وطالب الجماهير بالتشجيع لترتفع الأصوات بين جنبات سان سيرو.

وبالفعل تمكن ميلان من إدراك التعادل بعدما استغل إبرا خطأ بيبي في إخراج الكرة ليمرر عرضية سقطت من أيدي كاسياس ووجدت رأس إنزاجي الذي أودعها داخل الشباك.

ورفع إنزاجي قميص يحمل اسمه وأسفله رقم 69 الذي عادل به رقم مولر، قبل أن يتساوى مع راؤول بعدما أضاف الهدف الثاني لميلان.

فقد تلقى إنزاجي تمريرة جاتوزو الطولية – رغم وجوده في موقع تسلل – وسدد الكرة بهدوء داخل المرمى ليحتسب الحكم الهدف وسط اعتراض من لاعبي ريال مدريد.

وفي الدقائق الأخيرة ضغط ريال على دفاعات ميلان حتى تمكن البديل ليون من إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة بينية من كريم بنزيمة سددها مباشرة داخل مرمى أصحاب الأرض.

سقوط أياكس بدون ميدو

وفي نفس الجولة، فشل أياكس في استغلال الفرصة وسقط في فخ الخسارة أمام أوزير بهدفين مقابل هدف.

سجل هدفي أوزير فرديدريك سميرتانو وستيفن لانجيل في الدقيقتين التاسعة 84، بينما سجل هدف أياكس الوحيد توبي ألديرويلد في الدقيقة 79.

وحقق أوزير أو ثلاث نقاط له في المجموعة ليبقى في المركز الرابع، بينما توقف أياكس عنذ أربع نقاط في المركز الثالث.

ولم يشارك المصري أحمد حسام "ميدو" في المباراة بسبب خروجه من قائمة الفريق بداعي الإصابة.

التعليقات