المصري يتحدى الإسماعيلي في قمة القناة

الخميس، 04 نوفمبر 2010 - 03:14

كتب : أحمد السماني

شارك في التقرير: ياسر الشريف – سامي راغب – خالد علي – عزت البحيري – أحمد شاهين

يستهدف المصري والإسماعيلي العودة من جديد إلى المربع الذهبي عندما يصطدمان في قمة القناة التي ستجمعهما على استاد بورسعيد يوم الخميس في الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

ويحظى "دربي القناة" كما يحلو للبعض تسميته بحماس كبير من قبل جماهير الفريقين، والذي أدى في بعض الأحيان إلى حالة من الاحتقان بينهما كان أخرها اشتباك عدد من الجماهير البورسعيدية في الإسماعيلية خلال توجهم للقاهرة من أجل مساندة فريقهم أمام الأهلي هذا الموسم.

ويسعى مجلس إدارة الناديين إلى تهدئة حدة الاحتقان بين الجماهير مما أدى إلى مبادرة مجلس إدارة المصري بتخفيض أسعار التذاكر المخصصة لجماهير الدراويش على أن تعامل جماهير الفريق البورسعيدي بالمثل في لقاء الدور الثاني.

ويتعادل المصري والإسماعيلي في النقاط ولكل منهما 13 نقطة، ولا يتوقف التعادل عند النقاط فقط بل يمتد إلى الأهداف التي سجلها كل فريق، حيث سجل كليهما 11 هدفا حتى الآن واستقبلت شباكيهما 7 أهداف، كما أن مواجهتهما الأخيرة في الدور الثاني للدوري الموسم الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال أحمد قناوي المدرب العام للإسماعيلي لـ FilGoal.com "ستكون مواجهة المصري صعبة بكل تأكيد، فهو فريق يملك خط هجوم قوي ونتمنى أن نخرج بنتيجة إيجابية تسعد كافة جماهير الفريق".

وقرر مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي استبعاد أحمد علي من قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة المصري لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به، بينما انضم أحمد حجازي مدافع منتخب الشباب في أخر لحظة، بعدما اجتاز اللاعب الاختبار الطبي الذي أكد شفائه من إصابة في العضلة الضامة.

وأكد كذلك مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي للدراويش جاهزية محمد محسن أبو جريشة، وشادي محمد، وإبراهيم يحيى بعد عودتهم من الإصابة.

ولا يزال يفاضل الجهاز الفني بين محمد فتحي ومحمد صبحي لدخول التشكيل الأساسي كحارس الفريق في مباراة المصري، خاصة بعد تألق فتحي في لقاء الجيش الماضي، التي غاب صبحي عنها لخلاف مع الجهاز الفني.

وفي المقابل طالب مختار مختار المدير الفني للمصري لاعبيه بالتركيز وعدم إهدار الفرص السهلة كي يتمكنوا من تحقيق الانتصار الثالث للفريق على ملعب بورسعيد.

وظهر المصري تحت القيادة الفنية لمختار مختار بصورة طيبة منذ بداية الموسم مقدما أداء هجوميا قويا في معظم مباريات مكنته من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في أربع وخسارة مباراتين.

ودخل النادي البورسعيدي في معسكر مغلق من الإعداد لمواجهة الدراويش، وعبر المدير الفني للفريق عن سعادته بالمستوى البدني والفني الذي ظهر به اللاعبون.

واستعاد المصري معظم لاعبيه المصابين، بعدما أكد الجهاز الطبي جاهزية أحمد مجدي، وأحمد زهران للمشاركة أمام الدراويش العادئين من الإصابة.

ويقود لقاء المصري والاسماعيلي تحكيميا محمد عبد القادر مرسي حكم ساحه، وأحمد حلمي وسامح الشوربجي حكام مساعدين، ومحمد حنفي محمود حكم رابع.

وداي دجلة × حرس الحدود

وفي الجولة ذاتها يحاول حرس الحدود الخروج من كبوته الأخيرة حينما يحل ضيفا على وادي دجلة الطامح للاستمرار في انتفاضته الأخيرة في أخر ثلاث جولات بالدوري.

وأتبع طارق العشري المدير الفني للفريق العسكري سياسة العقوبات الصارمة نتيجة لتردي نتائج الفريق بالآونة الأخيرة مستبعدا أحمد عبد الغني وأحمد سالم الصافي ومحمد حامد "ميدو" كقرار تأديبي، علاوة على تغريم لاعبيه عشرة آلاف جنيه ووقف مستحقاتهم لحين تحسن الأداء.

وقدم حامل لقب كأس مصر عدد من العروض الهزيلة تسببت في خروجه من الكونفدرالية الإفريقية، واحتلال المركز الحادي عشر بالدوري جامعا تسع نقاط وله ثلاث لقاءات مؤجلة.

وأعرب العشري في تصريحات لـ FilGoal.com عن ارتياحه بعودة مجموعة من لاعبيه الغائبين عن تشكيلة الفريق الفترة الماضية أمثال أحمد عيد عبد الملك، وحارسه علي فرج وأحمد سلامة.

ومن جهة أخرى حث هشام زكريا المدرب العام لوادي دجلة لاعبيه على استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبوها من نتائجهم الإيجابية في الجولات الماضية على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الحدود.

واستعاد دجلة النتائج الإيجابية في أخر ثلاث جولات بعدما نجح في الفوز على الاتحاد السكندري والجونة والتعادل مع الإنتاج الحربي.

ويغيب عن تشكيلة دجلة الظهير الأيمن محمد الحصري، بعدما عانى اللاعب من شد في العضلة الضامة.

ويقود لقاء وادي دجله وحرس الحدود تحكيميا عادل عقل حكم ساحه، وابراهيم شعراوي محمود مرشدي حكام مساعدين، وكامل محمد كامل حكم رابع.

مصر للمقاصة × المقاولون العرب

ويأمل كذلك مصر للمقاصة على أن تكون المساندة الجماهيرية الكبيرة له في الفيوم عونا في تغلبه على ضيفه المقاولون العرب.

وقدم الوافد الجديد للدوري الممتاز عروضا قوية منذ انطلاقة الموسم وتمكن من حصد 11 نقطة من ثلاث انتصارات وخسائر وتعادلين وله مباراة مؤجلة.

ويستعيد طارق يحيى المدير الفني لمصر للمقاصة خدمات لاعبيه حسام أسامة ومحمد ثابت صاروخ لشفاء الأول من الإصابة ولعودة الثاني من الإيقاف.

ويسعى كذلك المقاولون العرب إلى العودة بنتيجة إيجابية حتى لا يتأزم موقف الفريق الذي جمع ثماني نقاط فقط حتى الآن ومني فريقه بخمس هزائم.

ويقود لقاء المقاصه والمقاولون تحكيميا جهاد جريشه حكم ساحه، وطه عطا وهاني العراقي حكام مساعدين، واحمد جمال حكم رابع.

الجونة × الإنتاج الحربي

ويسعى الجونة عند افتتاحه لمباريات الجولة العاشرة باستضافته الإنتاج الحربي أن يحقق أول انتصاراته تحت قيادة أنور سلامة المدير الفني الجديد للفريق.

وتولى سلامة تدريب الجونة عقب تردي النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري جمع خلالها الفريق ست نقاط فقط جعلته يقبع بالمركز قبل الأخير في جدول الدوري.

وفي المقابل يحاول الإنتاج الحربي اقتناص ثلاث نقاط من الجونة تعيده إلى المربع الذهبي، الذي غادره بتعادله في الجولة الماضية مع وادي دجلة.

وأكد رضا غنيم المدير الإداري للإنتاج الحربي لـ Filgoal.com أنه تأكد غياب أحمد أبو مسلم ومحمد أبو حديد ومحمد عبد الوهاب عن لقاء الجونة لعدم اكتمال شفائهم من الإصابة التي لحقت بهم الفترة الماضية.

ويقود لقاء الجونه والانتاج تحكيميا مدحت عبد العزيز حكم ساحه، واسلام ابو العز وياسر عزت حكام مساعدين، وسمير عبد الشكور حكم رابع.

التعليقات