بالفيديو .. أبو السعود يحافظ للأهلي على سجله خاليا من الهزائم أمام الجونة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2010 - 16:29

كتب : شريف عبد القادر

اقتنص الأهلي نقطة التعادل من مضيفه الجونة بهدف لكل فريق في مباراتهما المؤجلة من المرحلة الرابعة يوم الثلاثاء، في مباراة سيطر الجونة على معظم أوقاتها.

وحافظ محمود أبو السعود حارس مرمى الأهلي لفريقه على سجله خاليا من الهزائم بتألقه أمام هجمات الجونة المتتالية.

وتقدم الجونة عن طريق مهاجمه شريف أشرف في الدقيقة الرابعة، وتعادل البديل شهاب الدين أحمد للأهلي في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني متخلفا عن الزمالك المتصدر بفارق الأهداف، فيما رفع الجونة رصيده إلى عشر نقاط في المركز 11.

وسجل شريف أشرف أول هدف للفريق الساحلي في مرمى الفريق الأحمر بعد مباراتي الموسم الماضي التي لم يسجل خلالها الجونة أي هدف في الأهلي.

شوط سياحي

بدأ الأهلي المباراة بمحمود أبو السعود حارسا لمرمى الفريق بدلا من شريف إكرامي ومحمد سمير إلى جوار وائل جمعة في قلب الدفاع لتعويض غياب أحمد السيد وشريف عبد الفضيل في الجبهة اليسرى لعدم اكتمال شفاء سيد معوض وأحمد فتحي يمينا.

مع الاعتماد على الثلاثي محمد ناجي "جدو" وأحمد شكري ومحمد طلعت لتكوين مثلث هجومي يدعمه من سوط الملعب حسام عاشور وحسام غالي ومعتز إينو.

فيما اعتمد الجونة على الرباعي أحمد فرج وأشرف وأحمد عمران ونور السيد لتهديد مرمى الضيوف.

وقدم فريق الجونة شوطا مميزا على ضيفه الأهلي وهاجمه بضراوة من جميع أرجاء الملعب لا سيما الأطراف عن طريق نور السيد من الجبهة اليسرى وأحمد عمران وبمعاونة أحمد عادل من الجبهة اليمنى.

واستغل الجونة التراجع الكبير في مستوى شريف عبد الفضيل وأحمد فتحي على الأطراف ومحمد سمير في العمق ليقدم واحد من أفضل أشواطه خلال الموسم.

وتفوق الجونة مبكرا عن طريق هجمة من الجبهة اليمنى قادها أحمد عادل ومررها عرضية أرضية لأشرف الذي سبق فتحي ولم يتوان عن إيداعها شباك أبو السعود.

وبعد سبع دقائق أضاع أحمد فرج فرصة تعزيز تقدم فريقه عندما تباطأ في تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء وأنقذها أبو السعود.

وقبل أن يطلق محمد عبد القادر مرسي حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول تعملق أبو السعود وتصدى لكرة مزدوجة من تسديدة لأشرف ارتدت لفرج الذي سددها بدوره في اتجاه المرمى ولكن حارس المنصورة السابق تصدى للكرة مجددا.

الأهلي يعود

ومع بداية الشوط الثاني اختلف شكل الأهلي وإن لم يقدم أداء جيدا ولكنه ظهر أكثر تماسكا وأقحم البدري لاعب وسطه شهاب الدين أحمد بدلا من حسام غالي وتبعه باللبناي محمد غدار بدلا من طلعت في الدقيقة 55.

وأضاع جدو أول فرصة حقيقية للأهلي في الدقيقة 57 عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء دون مراقبة ولكن عبد المنصف أنقذ مرماه.

وحقق شهاب التعادل لفريقه بمجهود فردي من مراوغة على حدود منطقة الجزاء وسدد وسكنت كرته الزاوية اليسرى لمرمى عبد المنصف.

وحافظ شهاب بهدفه على سجل الأهلي خاليا من الهزائم في الموسم الجاري.

التعليقات