المقاصة تحبط العودة الثانية للعشري

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010 - 18:46

كتب : أحمد السماني

أحبط فريق مصر للمقاصة عودة طارق العشري مديرا فنيا لحرس الحدود بتعادل بهدف لمثله في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري الممتاز.

وكان العشري قد أعلن استقالته عقب نهاية الجولة المنصرمة من الدوري، قبل أن يتراجع عنها ويخوض مباراة المقاصة بعد ثلاثة أيام.

ورغم النقص العددي للمقاصة عقب طرد مدافع الفريق معاذ الحناوي في الدقيقة 11، فقد فرض التعادل على ضيفه حرس الحدود.

وجاء هدفا المباراة من ركلتي جزاء احتسبت الأولى في الدقيقة السادسة أحرزها حسين حمدي، والثانية في الدقيقة 12 سجلها أحمد عيد عبد الملك.

وارتقى مصر للمقاصة الوافد الجديد للدوري الممتاز للمركز الخامس بـ 15 نقطة وبفارق الأهداف عن بتروجيت، فيما ظل الحدود بالمركز العاشر بـ 13 نقطة.

وبدأت المباراة سريعة وتحصل مصر للمقاصة على ركلة جزاء بعد مرور خمس دقائق بعدما عرقل مدافع الحدود أيمن حفني داخل منطقة الجزاء.

واحتسب رؤوف الحوشي حكم المباراة ركلة جزاء أخرى لحرس الحدود في الدقيقة الـ11، بعد عرقلة أحمد عيد المنفرد بالمرمى، وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الحناوي.

وانبرى عبد الملك لتسديد ركلة الجزاء محرزا هدف التعادل للحدود في الدقيقة 12.

وكاد أحمد عيد أن يحرز هدف التقدم للفريق العسكري في الدقيقة 39، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل مهاجمو الحدود إهدارهم الفرص السهلة والتي كان أخطرها في الدقيقة 40، بعدما أطلق محمد مكي تسديدة قوية من الجهة اليسرى ارتدت من يد مصطفى كمال حارس المقاصة، ليجدها عبد الملك ويسددها قوية لترتطم بقدم هاني حسن مدافع المقاصة وتعود إلى بابي لاتير ندياي الذي يطلق تسديدة طائشة فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني، أجرى طارق العشري ثلاثة تغييرات لتدعيم هجومه بإشراك أحمد عبد الغني، ومحمد حامد "ميدو"، ومحمد الهردة، بدلا من أحمد حسن مكي، وأحمد كمال، وعبد الرحمن محيي.

وحاول مهاجمو المقاصة استغلال المساحات الخالية التي ظهرت في الخط الخلفي للحدود المندفع هجوميا.

وأوشك حسين حمدي أن يحرز هدف التقدم للفريق الفيومي في الدقيقة 59، بعدما تلقى بينية قاتلة من أيمن حفني ليودعها حمدي من فوق علي فرج حارس الحدود ولكنها مرت فوق الزاوية اليمنى للمرمى.

واستغل المقاصة المساحات الخالية في دفاع الحدود ولاحت فرصة أخرى لحمدي في الدقيقة 65، بعدما تخطى محمد مكي ببراعة وسدد كرة قوية أمسكها فرج على مرتين.

وأهدر أحمد فتحي "بوجي" فرصة أخرى للمقاصة بالدقيقة 90 بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة.

التعليقات