بالفيديو.. تشيلسي يحلق في سماء إنجلترا بفضل سلبية مانشستر

الخميس، 11 نوفمبر 2010 - 00:23

كتب : أحمد السماني

استفاد تشيلسي بتعادل مانشستر يونايتد السلبي أمام مانشستر سيتي؛ ليبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي بانتزاعه فوزا معتادا على ضيفه فولام بهدف، ضمن الجولة الـ12 من المسابقة.

وسجل الغاني الدولي مايكل إيسيين هدف فوز للزرق في الدقيقة 30 من رأسية قوية مستفيدا من عرضية فلورن مالودا المتقنة.

ولكن أفسد لاعب الوسط الغاني فرحته بعدما خرج مطرودا في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء لعرقلته الأمريكي كلينت ديمبسي لاعب فولام.

وابتعد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي بهذا الفوز رافعا رصيده إلى 28 نقطة بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

ويمتلك الفريق اللندني أقوى خط هجوم بالمسابقة حتى الآن محرزا 28 هدفا، وانتزع تسعة انتصارات في مقابل خسارتين وتعادل وحيد.

وعزز الفريق تفوقه الدائم على فولام بانتزاعه الفوز السادس في أخر تسعة لقاءات بين الفريقين، فيما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

وصالح تشيلسي جماهيره عقب خسارته في الجولة الماضية أمام ليفربول بثنائية نظيفة.

وشارك ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي أساسيا أمام فولام رغم خضوعه لفحوصات طبية كشفت إصابته بالملاريا.

دربي مانشستر

وفي الجولة ذاتها فشل مانشستر يونايتد في تأكيد تفوقه على جاره سيتي.

وقدم الفريقان أداء سلبيا ولم يهدد أي منهما مرمى الأخر إلا في مرات نادرة، وتألق جو هارت حارس مانشستر سيتي في أكثر من مناسبة أخطرها تسديدة لويس ناني لاعب يونايتد بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة.

ولم يستفد كذلك ليفربول من الدفعة المعنوية التي اكتسبها بفوزه على تشيلسي في الجولة الماضية بتعادله أمام ويجان بهدف لكل منهما.

وسجل فرناندو توريس هدف التقدم في الدقيقة السابعة مستفيدا من بينية ستيفن جيرارد الساحرة، ولكن مني مرماه بهدف في الدقيقة 52 من توقيع هوجو روداليجا.

ثنائية الشماخ

وحقق أيضا أرسنال فوزا سهلا على مضيفه ولفرهامبتون واندررز بثنائية نظيفة سجلهما المغربي مروان الشماخ في الدقيقتين الأولى والرابعة في الوقت بدل من الضائع للمباراة.

وافتتح الشماخ التسجيل في الدقيقة الأولى من زمن اللقاء من رأسية قوية مستغلا عرضية ألكسندر سونج المتقنة.

وأضاف المغربي الدولي الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء من هجمة مرتدة سريعة مكنته من الانفرد بمرمى ولفرهامبتون.

وبهذا الفوز يحافظ أرسنال على المركز الثالث بجدول الدوري بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

هدف فوز تشيلسي على فولام

أهداف أرسنال وولفرهامبتون

التعليقات