خسارة ماينتس تطير بدورتموند "زيدان" في سماء ألمانيا

السبت، 13 نوفمبر 2010 - 21:57

كتب : أحمد السماني

باريوس وكاجاوا ساهما في انتزاع اللقب

ابتعد بروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني بسبع نقاط مستفيدا من خسارة ماينتس أمام ضيفه هانوفر بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الـ12 للمسابقة.

وتلقى ماينتس خسارة محبطة على أرضه أمام هانوفر بهدف دون رد سجله البرتغالي سيرجيو بينتو في الدقيقة 44 من زمن اللقاء.

ولم يستفد ماينتس من إكمال هانوفر النصف ساعة الأخيرة لمباراته بعشرة لاعبين لطرد المدافع الأمريكي ستيفين شيروندولو في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

ووسع بروسيا دورتموند فارق صدارته للدوري الألماني لسبع نقاط كاملة بينه وبين أقرب منافسيه.

ويقدم الفريق الذي يلعب له المصري محمد زيدان عروضا قوية منذ انطلاقة الموسم الجاري منحته صدارة الترتيب بـ31 نقطة، جمعها من عشر انتصارات وتعادل وخسارة، إلى جانب أن الفريق يمتلك أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع.

وتماثل زيدان للشفاء من إصابته التي غاب بسببها فترة طويلة عن الملاعب، ولكن يورجن كلوب المدير الفني للفريق فضل الاعتماد في الوقت الحالي على قائمته الأساسية لحين استعادة مهاجم الفراعنة كامل لياقته.

واكتفى ماينتس بـ24 نقطة فاقدا وصافة الدوري الألماني الذي احتله باير ليفركوزين بفارق الأهداف، بعدما تغلب على سانت باولي بهدف دون مقابل.

وفي الجولة ذاتها سقط شالكة في فخ التعادل أمام مضيفه فولفسبورج بهدفين لكل منهما، فيما تعادل فيردر برمين سلبيا أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت، وتعادل شتوتجارت مع كايزرسلاوترن 3-3.

وغادر كذلك بروسيا مونشنجلادباخ قاع الدوري الألماني باكتساحه مضيفه كولن برباعية نظيفة، رافعا رصيده إلى عشر نقاط بالمركز السابع عشر – قبل الأخير – مقابل ثماني نقاط لكولن في ذيل الترتيب.

التعليقات