بالفيديو .. ريال يهزم خيخون "الأساسي" وسط حصار مورينيو

الأحد، 14 نوفمبر 2010 - 22:09

كتب : أحمد عز الدين

تخطى ريال مدريد حاجز غياب مدربه جوزيه مورينيو عن المستطيل الأخضر، وأسقط مضيفه سبورتنج خيخون بهدف قاتل في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

واقتنص الأرجنتيني الدولي جونزالو إيجواين هدف الفوز للميرنجي في الدقيقة 82 بعدما كادت نقاط المباراة تفلت من أيدي الفريق الملكي.

وأعاد هدف إيجواين ريال مدريد لقمة الليجا مجددا برصيد 29 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة صاحب الوصافة.

وتأتي المباراة قبل اسبوعين من كلاسيكو إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة الذي يقام في ملعب كامب نو.

سجن الوغد

أقيمت المباراة في أجواء خاصة بعد وصلة التصريحات الخارجة عن النص بين مدربي الفريقين مورينيو من جهة، ومانويل برسيادو من أخرى.

برسيادو وصف مورينيو بالوغد الذي جاء ليفسد الرياضة، والبرتغالي الدولي قال إن خيخون تساهلوا في مواجهة برشلونة.

واعتمد مورينيو في كلامه على أن مدرب خيخون أراح سبعة من لاعبيه الأساسيين أمام برشلونة، فيما اعتمد عليهم جميعهم في باقي مباريات الليجا ومنها مواجهة ريال مدريد.

مورينيو حضر مباراة ريال مدريد وخيخون بعيدا عن المستطيل الأخضر في ظل قرار إيقافه لمباراتين بعدما تهجم على حكم لقاء الميرنجي وريال مورسيا إذ قال له "اذهب إلى الجحيم".

ووضع مسؤولو خيخون مورينيو في كابينة خاصة وسط حراسة أربعة من رجال الأمن حتى لا يضايقه الجمهور الغاضب من البرتغالي المثير للجدل.

ريال تائه

قدم ريال مدريد إجمالا مباراة أقل من المستويات التي ظهر عليها منذ بداية الموسم، وظهر لاعبو وسط الفريق الأبيض تائهين.

وبرغم ذلك، كان ممكنا للميرنجي أن يقتنصون هدف التقدم مبكرا حين انفرد جونزالو إيجواين بمرمى خيخون، إلا أن حارس أصحاب الأرض قدم مباراة كبيرة وتصدى للعديد من الفرص.

وفي المقابل، ظهر دفاع ريال مدريد صلدا بشكل كبير، ولم يهتز في التعامل مع عرضيات خيخون التي تركزت من الجانب الأيسر خلف لاعب الميرنجي مارسيللو.

وفي الشوط الثاني، تصدى حارس خيخون لتصويبة هائلة من الأرجنتيني الأعسر أنخل دي ماريا، قبل أن يغادر اللاعب الملعب تاركا موقعه للفرنسي كريم بنزيمة.

بنزيمة لم يساهم بالكثير في تنشيط ريال مدريد، وكاد خيخون أن يخطف هدفا ثمينا عن طريق أكثر من تصويبة حادت عن قائم إيكير كاسياس حارس الميرنجي.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة، اندفع ريال بكل خطوطه وهدد مرمى خيخون كثيرا، حتى خطف إيجواين صدارة الليجا.

ذلك بعد متابعة إيجواين لرأسية من بنزيمة ارتدت من حارس أصحاب الأرض لتسقط أمام قدمي الأرجنتيني الدولي، فأسكنها الشباك.

التعليقات