الخشاب يستبعد حسن وجدو من اختياراته لأفضل لاعب إفريقي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010 - 12:40

كتب : خالد طلعت

Al-Khashab

أعلن شريف الخشاب المدير الفني لمنتخب تشاد عن اختياراته الثلاثة لأفضل لاعب إفريقي في القارة السمراء لعام 2010 والتي لم تضم أي لاعب مصري.

وقال الخشاب في تصريحات خاصة لـFilGoal.com إنه اختار الغاني جيان أسامواه مهاجم سندرلاند الإنجليزي كأفضل لاعب إفريقي مرجحا كفتهم على مواطنيه أحمد حسن ومحمد ناجي "جدو".

واختار الخشاب الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي في المركز الثاني، والكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان الايطالي في المركز الثالث.

وأكد الخشاب أنه فضل أن تكون اختياراته مبنية على المصداقية والتقييم المنطقي دون الميل إلى العاطفه واختيار لاعبين مصريين.

وأضاف الخشاب "كان من الممكن أن أختار أحمد حسن وجدو في المركزين الأول والثاني ولكني وقتها لن أكون صريحا مع نفسي، كما كان من الممكن ألا أعلن عن اختياراتي ولكني أفضل الشفافيه ولا أخشى أحدا".

وشدد الخشاب على أن اختياره للثلاثي جيان ودروجبا وإيتو نابع من لعبهم في أندية أوروبية متقدمة ومساهمتهم بشكل فعال مع فرقهم في العام الحالي مضيفا "اللعب في الدوريات الأوروبية يختلف كثيرا عن اللعب في الدوري المصري".

وأكمل المدير الفني السابق لغزل المحلة أن الثلاثي جيان وإيتو ودروجبا قادا منتخبات بلادهم لنهائيات كأس العالم في العام الحالي وظهروا بشكل جيد خلال البطولة الأكبر، بخلاف حسن وجدو".

وتابع "أحمد حسن لاعب رائع ولكن إصابته الأخيرة حرمته من مواصلة العام بنجاح مثلما بدأه، كما أن جدو رغم أنه كان مؤثرا في البطولة الإفريقية إلا أنه كان لاعبا بديلا ولم يكن أساسيا، ولم يسهم بشكل كبير في انجازات مع فريقه السابق الاتحاد أو فريقه الحالي الأهلي".

إنيستا الأفضل

من ناحية أخرى أكد الخشاب أنه اختار الإسباني إنيستا لاعب وسط برشلونه كأفضل لاعب في العالم لعام 2010، فيما اختار البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في المركز الثاني، والأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث.

وقال الخشاب "إنيستا كان مؤثرا مع منتخب إسبانيا في تتويجه بكأس العالم، كما كان مؤثرا في نجاحات فريقه برشلونه في العام الماضي".

وتابع "الجميع ينظر للمهارات الفردية ولكني اخترته الأفضل لأن أداؤه هو السهل الممتنع ويعد هو الجندي المجهول في فريقه وفي منتخب بلاده".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يحصل على اختيارات مدربي المنتخبات الإفريقية لاختيار أفضل لاعب في القارة السمراء، فيما يحصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اختيارات مدربي جميع منتخبات العالم لاختيار أفضل لاعب في العالم.

التعليقات