فيديو .. برشلونة يتأهل بثلاثية استعدادا للكلاسيكو .. وصعود شالكه وليون

الخميس، 25 نوفمبر 2010 - 00:10

كتب : محمد الأمير

استعد برشلونة للصدام بجوزيه مورينيو في قمة الدوري الإسباني بمواجهة ريال مدريد الأحد المقبل بالتأهل للدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على باناثينايكوس 3-0.

وتألق بيدرو في اللقاء مسجلا هدفين في الدقيقتين 27 و69 فيما سجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا في الدقيقة 62.

ورفع برشلونة رصيده للنقطة 11 ليتأهل بغض النظر عن نتيجة لقاءه المقبل إذ يحتل الوصافة كوبنهاجن برصيد سبع نقاط بعد السقوط أمام روبن كازان الروسي بهدف من دون رد ليرتفع رصيد الأخير للنقطة السادسة.

وحافظ أصحاب الأرض على تماسكهم قليلا أمام الفريق الكتالوني وفي الدقيقة العشرين كاد جبريل سيسيه أن يسجل لفريقه.

إذ انطلق سيسيه بعدما ضرب مصيدة تسلل برشلونة وانطلق بالكرة قبل تدخل بيول وسدد الكرة ولكن فيكتور فالديز صد الانفراد.

لكن بيدرو لم ينتظر طويلا وانطلق بعد فرصة أصحاب الأرض بسبع دقائق ليهز شباكهم بعد تمريرة داني ألفيس السحرية.

ورغم تألق ميسي في مراوغة مدافعي باناثينايكوس في أكثر من مناسبة وضربه لخط دفاعهم إلا أن هدفه لم يحمل اللمحة الجمالية لأهدافه إذ جاءت من مقابل لعرضية أدريانو وسط رقابة دفاعية لصيقة ليحول الكرة وهو يسقط أرضا.

لكن التمريرة الخلفية المتقنة لإنيستا كانت كفيلة باللمحة الجمالية بعدما ضرب مصيدة تسلل اليونانيين وأعاد الكرة لبيدرو الذي حولها بيسراه في المرمى.

وأمام التألق الإسباني لم يجد أحد جماهير باناثيناكوس ما يرد به على الثلاثية إلا اقتحام الملعب في الدقيقة الثمانين ليوجه إشارة بذئية لميسي قبل سيطرة الأمن عليه.

كازان يسقط كوبنهاجن

وفي روسيا فشل كوبنهاجن في التعافي من هزيمته أمام روبن كازان ليسقط بهدف من دون رد ويفشل النادي الدنماركي في حصد ثلاث نقاط كانت لتمكنه من التأهل.

وأحرز الإكوادوري الدولي كريستيان نوبوا هدف الفوز لروبن كازان في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم الإنجليزي مارتن اتكينسون بسبب لمسة يد.

وأحيى روبن كازان بالفوز آماله الضعيفة في التأهل ليحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط، وبقي كوبنهاجن في المركز الثاني برصيد سبع نقاط وراء برشلونة المتصدر.

صعود ليون وشالكة

أما المجموعة الثانية فشهدت تعقدا في اللحظات الأخيرة قلب المجموعة رأسا على عقب وصعد بشالكة الألماني وليون الفرنسي بعد فوز الأول على الثاني 3-0 وذلك بفضل فوز هابول تل أبيب على بنفيكا 3-0.

ورفع شالكة رصيده للنقطة العاشرة ليصعد بغض النظر عن مواجهته المقبلة لبنفيكا صاحب النقاط الست، ورغم هزيمة ليون وتجمد رصيده عند النقطة التاسعة إلا أن نتائج مواجهاته المباشرة مع الفريق البرتغالي ستجعله يتأهل حتى لو خسر مباراته المقبلة.

الهدف الأول لبرشلونة

الهدف الثاني

الهدف الثالث

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك