زاهر: جوائز أبطال العرب أضخم من إفريقيا .. وبطولة واحدة لكل فريق

الخميس، 25 نوفمبر 2010 - 16:37

كتب : وكالات

شدد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على أن بطولة دوري العرب التي تم إعادة إطلاقها ستحظى بقيمة مالية أعلى من دوري أبطال إفريقيا.

وكانت البطولة توقفت بعد بيع قنوات (إيه. أر. تي.) الرياضية وهي الراعي الرسمي لها، قبل أن يعاد إطلاقها من جديد بدءا من الموسم المقبل.

ويشغل زاهر منصب رئيس اللجنة المالية والتسويق بالاتحاد العربي، ويمتلك معلومات دقيقة عن حجم الجوائز المالية للبطولة.

وأضاف زاهر في لقاء مفتوح مع الإعلاميين يوم الخميس أن قرار الاتحاد المصري السابق بشأن المشاركات الخارجية للأندية المصرية لايزال ساريا.

وأوضح "لن يسمح لأي ناد بالاشتراك في أكثر من بطولة خارجية" وفقا لما أبرزه الموقع الرسمي للاتحاد.

ويشارك الموسم المقبل في دوري أبطال إفريقيا كل من الأهلي والزمالك بطل الدوري ووصيفه عن الموسم الماضي. وتبدأ المرحلة التمهيدية من البطولة في مارس المقبل.

حوض النيل

وتطرق زاهر إلى دورة حوض النيل والتي من المزمع إقامتها كنوع من الاستعداد لمباراة جنوب إفريقيا في مارس أيضا في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012.

وأضاف "وافقت أربعة منتخبات على المشاركة فيها وهي السودان وكينيا وتنزانيا وأوغندا بالاضافة لمصر، وجاري الاتصال بباقي الدول".

وتابع "دورة حوض النيل سيكون لها مردود سياسي هام جدا، كما أن لها فائدة فنية كبيرة من خلال عملية الاحلال والتجديد في المنتخب".

وتسعى مصر لإعادة العلاقات الطيبة مع دول حوض النيل بعد التوتر الذي شاب الفترة الماضية بسبب عزم بعض هذه الدول بناء سدود على مجرى النيل ما قد يؤثر على حصة مصر من المياه.

لا تعارض

وفي شأن أخر، أكد زاهر عدم وجود تعارض بين عمل لجنتي الانضباط والمسابقات، مشددا على أن

اللجنتين تعملان للصالح العام، وفقا لما أبرزه الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

وثارت تساؤلات عن تداخل اختصاصات اللجنتين لاسيما في شؤون توقيع العقوبات على المخالفين من اللاعبين والأندية.

ورفضت لجنة الانضباط ومن قبلها المسابقات مؤخرا إصدار عقوبات في حق شيكابالا لاعب الزمالك بشأن هتافات خارجة صدرت منه احتفالا مع الجماهير عقب الفوز على المصري.

وتختص لجنة المسابقات في إصدار قرارات فيما يرد في تقارير الحكام والمراقبين.

وجدد زاهر تأكيدات الاتحاد المصري على مساندة الملف القطري لاستضافة كأس العالم 2022. وأوضح "علاقتنا بقطر متميزه جدا ونساند القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي".

وتمتلك مصر صوتا ممثلا في هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهي اللجنة التي ستصوت لاختيار مستضيفي كأس العالم 2018 و2022 في الثاني من ديسمبر.

التعليقات