بالفيديو ـ بيبي يحرم فيورنتينا من إسقاط يوفنتوس على أرضه

السبت، 27 نوفمبر 2010 - 23:45

كتب : هاني حتحوت

حرم سيموني بيبي مهاجم يوفنتوس ضيفه فيورنتينا من إسقاط البيانكونيري بإدراك التعادل بهدف لكل فريق ضمن المرحلة الـ14 من الدوري الإيطالي مساء السبت.

فقد استمرت محاولات يوفنتوس للحصول على نقطة واحدة من المباراة الشرسة منذ الدقيقة الخامسة التي سجل فيها ماركو موتا مدافع السيدة العجوز هدفا في مرماه، حتى جاء بيبي بالإنقاذ في الدقيقة 83.

وكان ماتيو رينزي عمدة فلورنسا التي تضم فيورنتينا قد أكد نيته تحقيق الفوز على يوفنتوس، "الذي سرق العديد من النقاط خلال مواجهاته السابقة مع فريقه"، لكن أصحاب الأرض أنقذوا الموقف.

وبذلك التعادل، نجا يوفنتوس من السقوط الثاني على أرضه هذا الموسم، بعدما كان قد خسر أمام باليرمو 3-1 في تورينو في المرحلة الرابعة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى النقطة 24 ليصعد للمركز الثالث بفارق الأهداف عن نابولي الذي يواجه أودينيزي يوم الأحد.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 16 نقطة ليستمر في مركزه الـ13 بجدول الدوري.

وشهدت المدرجات حضور جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس المخضرم، الذي يغيب عن مباريات فريقه منذ أربعة أشهر للإصابة.

إحباط مبكر .. وتألق ديل بييرو

منذ الدقائق الأولى للمباراة، أصاب موتا فريقه بالإحباط بعدما حول عرضية قوية من البيروفي خوان فارجاس لاعب فيورنتينا برأسه داخل مرمى يوفنتوس.

ومنذ تلك الدقيقة، بدأ حصار يوفنتوس لفيورنتينا داخل منتصف ملعبهم، إلا أن محاولات أصحاب الأرض باءت بالفشل.

وظهر أليساندرو ديل بيرو قائد يوفنتوس في أغلب فرص فريقه، سواء بصناعتها أو وضع أختامها.

ففي الدقيقة 28 صوب فيليبو ميلو من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بأجسام مدافعي فيورنتينا، فوصلت لديل بييرو في وضع انفراد، لكنه صوبها بغرابة فوق العارضة.

وحصل نجم السيدة العجوز على ضربة حرة مباشرة بنفسه من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها بصاروخ في الدقيقة 36، لكن يد أرتر بوراك وجدت طريقها للكرة فحولتها لركنية.

بعدها بخمس دقائق، استلم ديل بييرو تمريرة داخل منطقة الجزاء بمهارة، فحولها عرضية أرضية لرفيقه كلاوديو ماركيزيو الذي سددها مباشرة في الشباك .. لكن من الخارج.

ولم تسفر الهجمات المتتالية خلال النصف الأول للمباراة عن هدف التعادل، وإنما اعتمد فيورنتينا على هجمات مرتدة افتقدت للمسة الأخيرة.

البديل بيبي

استمرت محاولات يوفنتوس لإدراك التعادل خلال الشوط الثاني، ودفع لويجي ديل نيري المدير الفني للفريق بسيموني بيبي بدلا من ألبرتو أكويلاني، وفينشنزو ياكوينتا بدلا من ديل بييرو.

واحتسب الحكم العديد من الركلات الحرة المباشرة ليوفنتوس خلال الربع الأخير من المباراة، ولكن معظمهما لم يتم ترجمته لأهداف.

إلا أن بيبي نجح أخيرا في التعادل إحداها، إذ خدع الجميع وصوب كرة من أقصى اليسار بيمينه قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق.

وخلال الخمس دقائق المحتسبة كوقت بدلا من الضائع، كاد بيبي يكرر الهدف بصورة مطابقة تماما، لكن حارس فيورنتينا فطن إلى الكرة وردها إلى داخل الملعب.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، بعد أن كادت إحدى تصويبات فيورنتينا تحول الوقت بدل الضائع من فرصة ليوفنتوس إلى كارثة، إذ حولها ماركو ستوراري حارس المرمى لركنية.

هدفا المباراة

التعليقات