عشرة أسباب تدعو برشلونة للتفاؤل قبل الكلاسيكو

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 19:31

كتب : وكالات

سجل ليونيل ميسي ووجود جوسيب جوارديولا على رأس الجهاز الفني مع تاريخ جوزيه مورينيو في كامب نو .. كلها أشياء تدفع برشلونة للتفاؤل قبل استضافة ريال مدريد في الكلاسيكو المنتظر مساء الاثنين.

الفريق الكتالوني يملك من الأسباب عشرة تمنحه الثقة قبل مواجهة الميرنجي في المباراة التي قد تكون – على مستوى الأندية - صاحبة أكبر نسبة مشاهدة في العالم أجمع.

ويستعرض FilGoal.com الإحصاءات التي تقف مع برشلونة ونجومه ليونيل ميسي وشابي هرنانديز وديفيد بيا مع أندريس إنيستا وكارليس بويول في مواجهة الفريق الملكي المدريدي.

1)

برشلونة لم يخسر من ريال مدريد منذ 936 يوما بحساب أن الفريق الكتالوني فاز في أخر أربع مواجهات كلاسيكو على ملعبي كامب نو وسانتياجو برنابيو.

2)

برشلونة يسيطر تماما على إحصائيات الكلاسيكو في ملعب كامب نو خلال السنوات الأخيرة بحساب أنه في أخر 27 كلاسيكو على ملعبه في الدوري الإسباني فاز البلوجرانا 18 مرة، وخسر مرتين فقط مع سبع حالات تعادل.

3)

جوسيب جوارديولا لم يهدر ولو نقطة مع برشلونة في مواجهة ريال مدريد إذ قاد البلوجرانا لإسقاط الفريق الملكي أربع مرات منهم مباراة الـ6-2 الشهيرة.

4)

جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة لم يخسر أبدا أمام مدرب واحد مرتين.

خسر جوارديولا أصلا أمام 12 مدربا فقط طوال فترة تدريبه برشلونة منذ موسمين ونصف، لكنه لم يسقط مرتين أمام المدرب نفسه حتى الآن.

5)

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد لم يسجل قط في مرمى برشلونة برغم أنه واجه البلوجرانا خمس مرات خلال مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم الميرنجي.

6)

ليونيل ميسي سجل هدفا واحدا على الأقل في أخر عشر مباريات .. منهم تسع مع برشلونة وواحد بقميص الأرجنتين في مواجهة البرازيل وديا.

7)

ميسي أكثر ثاني لاعب يهز شباك إيكير كاسياس حارس مرمى ريال مدريد بعد صامويل إيتو مهاجم برشلونة السابق وإنتر ميلان الحالي.

الساحر الأرجنتيني سجل سبعة أهداف خلال ثامني مباريات أمام ريال مدريد ووجوده يبعث الاطمئنان في قلوب جماهير برشلونة قبل الكلاسيكو.

8)

برشلونة دائما يفوز في المباراة التي تلي مواجهته لباناثينايكوس اليوناني .. حدث ذلك في 2002 و2005 وقد يتكرر في 2010.

9)

برشلونة لم يخسر في أخر ست مباريات خاضها الفريق خلال الاسبوع الأخير من شهر نوفمبر إذ يعود أخر سقوط للبلوجرانا خلال تلك الفترة الزمنية لعام 2003 أمام بلدالوليد.

خلال تلك المباريات الست حقق برشلونة العديد من النتائج الكبيرة مثل إسقاط خيتافي 3-1 وراسينج ستانتندر 4-1 وفياريال 4-0 و3-0 أمام ريكرياتيفو أويلفا.

10)

جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد سأله الإعلام الإسباني "هل تظن أنك قادر على الفوز في برشلونة؟".

فأجاب البرتغالي "نعم، كمدير فني لريال مدريد دائما يجب أن أكون واثقا من قدرة فريقي على الفوز، وإلا فالأفضل لي ألا أسافر مع اللاعبين إلى برشلونة وأرسل شخصا آخر ليقود المباراة".

لكن في الحقيقة جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد لعب امام برشلونة خمس مرات في ملعب كامب نو .. لم يفز في أي منها.

زار المدرب البرتغالي ملعب كامب نو ثلاث مرات وهو مدرب لتشيلسي، ومرتين مع إنتر ميلان .. وفي الإجمال تعادل مرتين وخسر ثلاث مباريات أمام العملاق الكتالوني.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك