مورينيو: لن أغير التشكيل.. والكلاسيكو لا يرفع الادرنالين

الإثنين، 29 نوفمبر 2010 - 06:40

كتب : أحمد عز الدين

كشف جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد عن نيته الاعتماد على التشكيل الذي يخوض أغلب لقاءات الفريق الملكي خلال المواجهة المرتقبة أمام برشلونة في كامب نو مساء الاثنين.

ففي خلال المؤتمر الخاص بالكلاسيكو الموعود أعلن مورينيو أنه سيلجأ للاعبين أنفسهم الذين يلعبون منذ بداية الموسم دون إضافة أي لمسات خاصة لمواجهة برشلونة.

وأوضح مورينيو "لن أغير في التشكيل المعتاد، سنعتمد على الأسماء نفسها وطريقة اللعب نفسها التي ننتهجها منذ بداية الموسم".

ويعني ذلك أن أنخل دي ماريا وجونزالو إيجواين وكريستيانو رونالدو وميسوت أوزيل مع سامي خضيرا وشابي ألونسو سيخوضون الكلاسيكو رفقة مارسيللو وسيرجيو راموس وبيبي وريكاردو كارفاليو تحت قيادة إيكير كاسياس.

وتابع "المبدأ الذي نتبعه في كل المباريات لن يتغير، صحيح أن برشلونة أقوى من باقي فرق الليجا الذين نواجههم، لكني دائما أنظر لنقاط ضعف المنافس وأعمل عليها باختلاف هويته".

ويلعب مورينيو أول كلاسيكو له مع ريال مدريد على أرض برشلونة، ويزور ملعب كامب نو بعد أشهر من المشكلة التي أشعلها هناك حين كان مديرا فنيا لإنتر ميلان الإيطالي.

لا ادرنالين

في الإطار ذاته، أفصح مورينيو بأن المباراة لا تثير حماسه بشكل استثنائي، مفسرا "فقط في مباريات الأدوار النهائية من دوري أبطال أوروبا أشعر بالادرنالين".

واستطرد "في مباريات دوري أبطال أوروبا تشعر بالخطر لأن الخسارة تعني أنك ستشاهد المباراة المقبلة في تلفاز منزلك .. أما الكلاسيكو فهو لقاء يليه 25 لقاء آخر يمكنك التعويض في أي حال".

واستكمل "فريقي قوي ذهنيا حاليا بحيث يستطيع مواصلة المنافسة على اللقب حتى لو خسر في الكلاسيكو أمام برشلونة، لست قلقا من المباراة ولن يهمني استقبال جمهور كتالونيا لي".

وكانت إدارة برشلونة قد أشارت إلى أنها تعد "استقبالا خاصا يليق بمورينيو" ما يثير التساؤل حول ما ينوي جمهور الفريق الكتالوني عمله لإثارة انتباه المدير الفني البرتغالي.

وأتم مورينيو "لست مهتما باستقبال برشلونة، كل ما أسعى إليه هو قيادة فريقي في المباراة ولعب كرة قدم يستمتع بها جمهور ريال مدريد".

اقرأ أيضا عن الكلاسيكو:

جوارديولا: الكلاسيكو متوقع .. برشلونة سيهاجم وريال سيدافع

مورينيو يشرح: كيف تهزم برشلونة؟

عشرة أسباب تدعو برشلونة للتفاؤل قبل الكلاسيكو

خلفيات الشاشة .. الكلاسيكو

التعليقات
قد ينال إعجابك